الصفحة الأخيرة

القهوة تحمي الرجال من الاكتئاب

مازالت القهوة تأخذ حيزاً كبيراً من الدراسات التي يقوم بها علماء يشغل بالهم مدى فائدة القهوة ومضارها، وما يمكن أن تؤدي إليه في كلتا الحالتين. ومؤخراً تم كشف نتائج دراسة حول ذلك استغرقت 18 عاماً.
ومن ضمن الإيجابيات التي أكدها علماء فنلنديون، أن القهوة تحمي الرجال من الاكتئاب، حيث اكتشفوا أن تعاطي 800 ميليجرام من البن يومياً يخفِّض من خطر إصابة الرجال بالاكتئاب.
أما العلماء في جامعة هارفارد الأميركية، فقد كشفوا أن احتساء فنجان واحد من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 8%، أما احتساء فنجانين من القهوة أو أكثر يومياً فيخفض من احتمال تطور مرض «حصى الكلى».
بينما بين العلماء في مركز أمراض السرطان في جامعة هاواي الأميركية أن احتساء ما لا يقل عن فنجانين من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بمرض الكبد بنسبة 38%.
يذكر أن دراسة حديثة كذلك أفادت مؤخراً أن الرجال الذين تسعى زوجاتهم إلى الحمل، ويحتسون يومياً أكثر من كوبين من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، تتعرض زوجاتهم إلى مستوى خطر الإجهاض نفسه، وكأنها هي التي تحتسي هذه المشروبات، مطالبين الرجال بالتوقف عن احتساء المشروبات التي فيها كافيين لتتمكن زوجاتهم من الإنجاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن