شؤون محلية

الحلقي: نقدم الخدمات الطبية لجميع المناطق السورية بما فيها المناطق غير الآمنة

ثمن رئيس مجلس الوزراء د. وائل الحلقي جهود منظمة الصحة العالمية من خلال تقديمها الدعم الصحي واللوجستي للشعب السوري وخاصة في مجال اللقاحات وأدوية الأمراض المزمنة ولقاحات شلل الأطفال وسيارات الإسعاف وتطور النظم الصحية وتوفير المستلزمات الطبية للجرحى، إضافة إلى مساهمتها في حفر الآبار لمياه الشرب وتعقيم المياه وخاصة في محافظة حلب. حديثه هذا جاء خلال لقائه مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور علاء الدين علوان.
وخلال الاجتماع قدم الدكتور الحلقي عرضا للآثار السلبية للحرب الإرهابية الكونية على القطاع الصحي والتدمير الممنهج له من قبل العصابات الإرهابية المسلحة من خلال تدمير المشافي والمراكز الطبية والصحية وحرق سيارات الإسعاف وقتل الكوادر الطبية وطواقم الإسعاف، إضافة إلى تدمير مصانع الأدوية وسرقة آلاتها على يد عصابات أردوغان وتهريبها إلى تركية، إضافة إلى تداعيات الحصار الاقتصادي الجائر والظالم على هذا القطاع مشيراً إلى واقع القطاع، الصحي المتطور وتحقيق سورية للأمن الصحي والدوائي قبل الحرب الإرهابية عليها إضافة إلى وصول سورية إلى دولة خالية من الأمراض الجائحة وخاصة لدى الأطفال من خلال حملات التلقيح المستمرة لهم ومراقبة الوضع الصحي في المدارس وجميع المناطق السورية.
وأكد الحلقي أنه رغم التداعيات السلبية للحرب الإرهابية على القطاع الصحي والدوائي إلا أن الصمود الأسطوري للشعب السوري والدولة السورية، استطعنا إعادة تأهيل العديد من المشافي والمراكز الصحية في المناطق التي يتم تحريرها من العصابات الإرهابية كما أننا نقوم اليوم بدعم قطاع الصناعات الدوائية بهدف تحقيق الأمن الصحي والدوائي مجددا.
كما أكد الدكتور الحلقي حرص الحكومة السورية على تقديم الخدمات الطبية لجميع المناطق السورية بما فيها المناطق التي تتمركز فيها المجموعات الإرهابية على الرغم من اعتداء العصابات الإرهابية ومنعها لدخول المساعدات الصحية والغذائية للمناطق التي تتمركز فيها وسرقتها انطلاقا من مسؤولية الحكومة السورية على كامل التراب الوطني السوري مشدداً على حرص الحكومة السورية على تعزيز فرص التعاون مع منظمة الصحة العالمية في المجالات كافة.
وأشار الحلقي إلى ضرورة رفع العقوبات الاقتصادية عن الشعب السوري.
من جهته أشار الدكتور علوان إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة السورية في تطويرها للقطاع الصحي وتأمين مستلزمات الشعب السوري الطبية مثمناً التعاون المشترك بين الحكومة السورية والمنظمة والذي يهدف إلى توفير الخدمات الصحية والتجهيزات الطبية والأدوية النوعية للشعب السوري وإعادة تأهيل القطاع الصحي.
حضر اللقاء اليزابيث هوف الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن