رياضة

معسكر منتخب الرجال بدأ ومعسكر خارجي قادم

| مهند الحسني

بدأ عصر أمس الاثنين منتخب الرجال بكرة السلة أول مران له تحضيراً لمشاركته القوية المرتقبة في بطولة غرب آسيا التي ستنطلق أواخر الشهر الجاري في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة منتخبات إيران، فلسطين، العراق، لبنان، إضافة لمنتخبنا، وتعد هذه البطولة بمنزلة تصفيات مؤهلة للبطولة الأقوى بالقارة الآسيوية.

دعوة
وكان اتحاد السلة قد وجه الدعوة إلى ستة عشر لاعباً التحقوا بمعسكر المنتخب، وهم: طارق الجابي – عمر الشيخ علي – أنس شعبان – حكم العبد الله – رامي مرجانة، من نادي الجيش، هاني دريبي – وائل جليلاتي – شريف العش – وليد فرح، (الوحدة)، علي ديار بكرلي – نديم عيسى – فراس المصري نادي (الاتحاد)، زكريا الحسين – وسام يعقوب – يامن حيدر(الكرامة)، أنطوني بكر (الجلاء).

معسكر خارجي
نجح اتحاد كرة السلة في تأمين معسكر خارجي للمنتخب لمدة عشرة أيام في إيران، من المتوقع أن يلتقي خلاله مع بعض الفرق الإيرانية من الدوري الممتاز، وسيغادر المنتخب في السابع عشر من الشهر الجاري إلى إيران، وسيطير من معسكره بإيران للبطولة مباشرة.
ميشو بالمنتخب
علمت «الوطن» بأن مدير المنتخب أبي دوجي نجح في التواصل مع النجم ميشيل معدنلي الموجود حالياً بألمانيا، حيث أكد الدوجي بأن محادثاته مع المعدنلي كانت بناءة وإيجابية، وبأنه أبدى استعداده للالتحاق بصفوف المنتخب خلال وجوده بمعسكره بإيران، وسوف يشارك معه في البطولة القادمة، وسيشكل حضور المعدنلي بصفوف المنتخب دافعاً معنوياً كبيراً لباقي اللاعبين لكونه من اللاعبين المتميزين، وسيكون بمنزلة العقل المفكر للمنتخب في هذه البطولة.

جهاز إداري
بعد تكليف اتحاد السلة للمدرب علاء جوخه جي لقيادة المنتخب في البطولة المقبلة كان لابد من تعيين مساعد له وهو المدرب هيثم جميل إضافة إلى جهاز إداري جديد يتناسب مع التغييرات الجديدة بمفاصل المنتخب، حيث تم بعد دراسة متأنية تعيين إداري فريق الثورة أيمن سليمان لهذه المهمة، وهو من الإداريين الجيدين الذين أثبت جدارته مع ناديه الثورة، وتم اختيار معالج سلة الجيش مأمون زيات لمرافقة المنتخب في هذه البطولة.

خلاصة
المنتخب الحالي مطلوب منه أن يقدم أفضل النتائج والتأهل إلى البطولة (الآسيوية ليحصل المنتخب السوري على تصنيف A) من ضمن منتخبات الآسيوي ليحق له اللعب في تصفيات كأس العالم القادمة عام 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن