سورية

استرجع نقاطاً بمحيط شاعر.. الجيش يوسع سيطرته على طريق حمص- دير الزور

| حمص- نبال إبراهيم

تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها أمس من استعادة السيطرة على نقاط بمحيط منطقة شاعر بريف حمص الشرقي كانت تراجعت عنها أمس الأول خلال مواجهات ومعارك عنيفة مع تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية. وبالترافق سيطرت قوات مشتركة من الجيش واللجان الشعبية على منطقة الشركة الكرواتية الواقعة على الطريق الواصل بين محافظتي حمص ودير الزور بريف حمص الشرقي. وفي التفاصيل، فقد استعادت السيطرة على نقاط بمحيط منطقة شاعر بريف حمص الشرقي وذلك بعد معارك عنيفة خاضتها مع مقاتلي داعش أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من مقاتلي التنظيم وتدمير عدد من عرباتهم وعتادهم.
وأمس الأول، ذكرت مواقع الكترونية معارضة، أن داعش سيطر على أجزاء من حقل شاعر النفطي، وعلى خمس نقاط داخله، وأكدت صفحات مؤيدة على مواقع التواصل الاجتماعي ذلك، وكتبت: «الوضع في حقل شاعر سيئ، ومصير العشرات من عناصر الجيش مجهولة».
وقد تجددت الاشتباكات بين الجيش ومقاتلين من التنظيم بمحيط منطقة شاعر حتى ساعات الفجر الأولى من يوم أمس وسط قصف جوي ومدفعي مركز استهدف نقاط تمركز مقاتلي التنظيم على امتداد محاور الاشتباكات والمواجهات وفي منطقة فرات وعند البئر 106 وبمحيطه وشرق البئر 110، بالترافق مع غارات جوية للطيران الحربي استهدفت مواقع ومعاقل للتنظيم ومحاور تحركاته شمال مدينة تدمر وفي قرية حويسيس بريف حمص الشرقي.
وأسفرت تلك المواجهات والضربات المركزة لسلاحي الجو والمدفعية الثقيلة عن تدمير عدد من معاقل ومقرات التنظيم ومواقعه وإيقاع العشرات من مقاتليه بين قتيل ومصاب بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية، إضافة إلى تدمير عدد من المدافع ومرابط الهاون وعدد كبير من الآليات والعربات كان يستقلها مقاتلو التنظيم وبعضها كان مزوداً برشاشات متوسطة وثقيلة.
وبالترافق ذكر مصدر ميداني في ريف حمص لـ«الوطن»، أن وحدة من الجيش بالتعاون مع اللجان الشعبية تمكنت من السيطرة على منطقة الشركة الكرواتية ومحيطها على طريق حمص – دير الزور في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص بعد مواجهات عنيفة مع مقاتلي داعش أدت لمقتل وإصابة أعداد منهم وتدمير عدد من عتادهم وآلياتهم المزودة برشاشات متوسطة وثقيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن