الأولى

داعش يستخدم غاز الكلور في ناحية البغدادي…الجيش العراقي يحرر ثماني مناطق في سامراء

وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن الجيش العراقي حرر ثماني مناطق جنوب غرب سامراء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي الذي تحدثت مصادر إعلامية عن استخدامه غاز الكلور في ناحية البغدادي بقضاء حديثة غرب الأنبار.
وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها إن لواء المشاة السابع عشر وبإسناد مباشر من قوات الشرطة الاتحادية وقوات الحشد الشعبي وبمشاركة طائرات الجيش، تمكن من تحرير مناطق واسعة جنوب غرب سامراء ومن الوصول إلى شمال النباعي.
كما ذكرت وزارة الدفاع، أن سلاح الجو وجه ضربات موجعة لإرهابيي تنظيم داعش في الأنبار وسامراء أسفرت عن تدمير عدد من آليات وتجمعات الإرهابيين ومقراتهم، وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، كما أعلنت أيضاً عن مقتل والي منطقة الرشاد بصفوف داعش بعملية أمنية في الكرمة شرقي الفلوجة.
وتحدث مصدر أمني عراقي بحسب وسائل إعلام عراقية عن انضمام 500 مقاتل من أبناء العشائر إلى الحشد الشعبي.
في الأثناء، نقلت وسائل إعلام عن مصادر عراقية تأكيدها إطلاق مسلحي داعش ستة صواريخ محملة بغاز الكلور على مجمع سكني في ناحية البغدادي.
إلى ذلك أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن بلاده تحارب داعش نيابة عن العالم وأكد خلال استقباله منسق التحالف الأميركي لمحاربة داعش الجنرال جون آلن في بغداد، أهمية أن يكون الإعلام العالمي واضحاً في محاربة داعش.
بدوره أشاد آلن بالانتصارات التي تحققت أخيراً، مؤكداً سعي دول التحالف إلى تقديم دعم أكبر إلى العراق من خلال اجتماع وزراء خارجية دول التحالف، الذي سيعقد في باريس في الثاني من الشهر المقبل.
كما قال العبادي في مقابلة مع قناة العراقية الرسمية إن العراق ليس طرفاً في الصراع السعودي الإيراني وإن بلاده ليست بوابة لإيران، ولن تدخل في صراعات إقليمية بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن