الأولى

امتحانات طلاب إدلب والرقة.. «ساخنة»

| محمد منار حميجو – محمود الصالح

يبدو أن امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة في محافظتي إدلب والرقة باتت على صفيح ساخن وسط تخوفات من عدم السماح لمعظم الطلاب في التقدم للامتحانات المقررة الأسبوع القادم.
وأعرب مدير تربية إدلب محمود سحاري عن تخوفه من منع المسلحين لعدد كبير من طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية من التقدم لامتحاناتهم المقررة الأسبوع القادم في محافظة حماة معلناً أن عدد الطلاب الذين يجب أن يتقدموا إلى الامتحانات بلغ 13 ألف طالب وطالبة 9 آلاف منهم تعليم أساسي.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال سحاري: في حال تقدم إلى الامتحانات 60 بالمئة من العدد الإجمالي للطلاب فإن النسبة ممتازة إلا أن التوقعات ستكون أقل من النصف لافتاً إلى أنه بدأ عدد من الطلاب بالوفود إلى مدينة حماة استعداداً للامتحان.
من جهته أكد مدير تربية الرقة عبد الإله الهادي أن عدد الطلاب الذين سيشاركون في الامتحانات العامة لهذا العام أكثر من 1800 طالب وطالبة منهم أكثر من 1200 سيتقدمون في الحسكة و614 سيتقدمون في حماة.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال هادي إن عدد طلاب الثانوية العامة أكثر من 1400 طالب، 400 منهم سيتقدمون في الحسكة وما تبقى سيتقدمون في حماة والمحافظات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن