رياضة

الجيش يفوز على تشرين بذكريات 2004

| حمص- هاني سكر

قطع فريق الجيش يوم الخميس الفائت تذكرة العبور نحو الدور ربع نهائي كأس الجمهورية بفوزه على فريق تشرين في ملعب خالد بن الوليد في حمص بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي على نتيجة التعادل السلبي.. «الوطن» كانت حاضرة في ملعب المباراة متابعة لأحداثها وإليكم أبرز ما رصدته:

تحفظ
الشوط الأول شهد الكثير من التحفظ بالأداء من الفريقين وانحصر اللعب بمنتصف الملعب معظم الأحيان مع أفضلية للجيش من حيث الاستحواذ.
أما الخطورة فبقيت بعيدة عن مرمى كلا الحارسين إلى أن أتت فرصة المرمور الذي أهدر أخطر كرات الشوط الأول لتشرين قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.

حمراء
في الثاني بحث الجيش عن زيادة تفوقه لكن زكريا قدور وقع بالمحظور حين أوقف هجمة خطرة لتشرين ليخرج بالبطاقة الحمراء ويترك فريقه منقوصاً بآخر نصف ساعة من اللقاء ورغم التفوق العددي لم يتمكن تشرين من فرض أسلوبه ولم ينجح بخلق فرص خطرة حاله حال الجيش الذي بقي متفوقاً من حيث السيطرة حتى النهاية من دون أن يتمكن من التسجيل لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.

حماسة
الجزء الأخير من المواجهة شهد ارتفاعاً كبيراً بالحماس فبعد أن نجح لاعبو كلا الفريقين بتسجيل أول أربع ركلات، ثم نجح حارس الجيش أحمد مدنية برد الركلة الخامسة لتشرين لكن حسين رحال أجل أفراح الجيش مع رده لتسديدة حمدكو ثم سجل كل فريق الركلة السادسة، وبالنهاية تصدى المدنية لسابع تسديدة لتشرين التي نفذها محمود الصالح ليعلن عن حصد الجيش لبطاقة التأهل من مباراة هددت طموحات الفريق بتحقيق لقب البطولة، وبذلك يستعيد فريق الجيش ذكريات عام 2004 عندما فاز على تشرين في النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي.
مدرب الجيش أحمد الشعار أكد بعد المباراة أن التأهل يهمه أكثر من النتيجة وتحدث بالقول: «نمر بفترة صعبة بسبب ضغط المباريات حيث عدنا مؤخراً من لقاء آسيوي وينتظرنا لقاء آخر قريب، ولم تكن ظروف المباراة سهلة بالنسبة لنا لكن المهم بالكأس هو أن تعبر كل مواجهة حتى تصل إلى النهاية»

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن