عربي ودولي

لندن تحاكم54 إرهابياً بريطانياً فقط ممن عادوا..!

| وكالات

كشفت إحصاءات جديدة أن السلطات البريطانية لم تحاكم سوى 54 إرهابياً بريطانياً ممن عادوا إلى بلادهم بعد انضمامهم إلى تنظيمات إرهابية في سورية والعراق، ما يثير تساؤلات جديدة حول الإجراءات الأمنية التي تزعم الحكومة البريطانية اتخاذها في مواجهة التطرف والإرهاب.
وأفادت صحيفة «ديلي تلغراف» البريطانية، بحسب وكالة «سانا» للأنباء، أن هذه الإحصاءات التي أعدتها وزارة الداخلية البريطانية، أظهرت أن إرهابياً بريطانياً واحداً من أصل كل ثمانية انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق وعادوا إلى بلدهم، خضعوا للمحاكمة وأدينوا بتهم الإرهاب، وأن عدداً كبيراً من الإرهابيين البريطانيين العائدين لا يخضعون للمراقبة، على الرغم من أنهم يشكلون خطراً حقيقياً.
وتشير إحصاءات إلى أن عدد الإرهابيين الذين غادروا بريطانيا وانضموا إلى تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، في سورية والعراق يتجاوز الألفين.
يشار إلى أن الدول الغربية ومن بينها بريطانيا تغاضت وسهلت سفر العديد من مواطنيها إلى سورية عبر تركيا من أجل الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية فيها، ولكن بعد بدء ارتداد الإرهاب إليها وفشل سياساتها في سورية، بدأت تشدد إجراءاتها الأمنية لمنع عودة الإرهابيين إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن