سورية

السيد والهلال في جبلة وطرطوس: النصر لا بد من أن يتحقق

| وكالات

زار وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد جرحى التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدينة طرطوس، بينما زار الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال جرحى التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدينة جبلة ومواقع هذه التفجيرات وعدداً من أسر الشهداء. وأكد الهلال عقب جولته التي جاءت بتوجيه من الرئيس بشار الأسد، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، أن «الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من شعب حسم أمره بالدفاع عن العالم أجمع أمام الإرهاب»، وجدد «ثقته بنصر سورية بفضل بطولات جيشها وتضحيات وصمود شعبها وحكمة قيادتها».
وقال الهلال: إن «التفجيرات الإرهابية الأخيرة تؤكد طبيعة التنظيمات الإرهابية التي لا تمتلك أدنى مقومات الإنسانية»، وشدد على أن «الإرهاب لن ينال من عزيمة أبناء اللاذقية الذين قدموا الشهداء في سبيل عزة وسيادة سورية منذ بداية الحرب الإرهابية عليها واحتضنوا آلاف الأسر الوافدة من المحافظات الأخرى».
وجدد الهلال تأكيده «أنه وبتوجيهات من السيد الرئيس بشار الأسد سيتم التعويض بشكل مباشر لكل متضرري التفجيرات في جبلة وطرطوس»، وقد تم تكليف محافظ اللاذقية تنفيذ مسح سريع وإجرائي للتعويض على المتضررين، وبيّن أن ذلك أبسط ما يمكن تقديمه لهم.
وشملت جولة الهلال مشفيي تشرين والأسد الجامعي والمشفى الوطني باللاذقية ومركز كهرباء جبلة وكراج الانطلاق وعدداً من أسر شهداء التفجيرات الإرهابية في جبلة وريفها.
وشاركه في الجولة عضوا القيادة القطرية لحزب البعث يوسف أحمد رئيس مكتب التنظيم، ورئيس المكتب الاقتصادي ومالك علي، ووزير الكهرباء عماد خميس، ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم، وأمينا فرعي حزب البعث في اللاذقية وجامعة تشرين وفعاليات رسمية وأهلية.
إلى ذلك أكد وزير الأوقاف أن «الشعب الذي صمد لأكثر من خمس سنوات في وجه الإرهاب وكل المؤامرات لا بد أن يحقق النصر في النهاية».
وقال السيد خلال زيارته أمس جرحى التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدينة طرطوس، في مشفى الباسل بالمدينة وفق ما نقلت «سانا»: إن «طرطوس التي فتحت قلبها لكل المواطنين من مختلف المحافظات السورية وكانت مثالاً للإخوة والتآلف والمحبة والإخاء ستتعالى فوق الجراح وتتمسك بأمل الانتصار القادم».
ولفت السيد إلى دور رجال الدين في «ترسيخ قيم المحبة والتسامح في المجتمع ونشر تعاليم الإسلام الصحيح والحقيقي ومواجهة الفكر المضلل الذي تعمل المجموعات الإرهابية التكفيرية على بثه». كما قدم هو وعدد من رجال الدين الإسلامي في المحافظة التعازي لأسر الشهداء الذين قضوا في التفجيرات. وشارك السيد في جولته بعض أعضاء مجلس الشعب ومجلس مدينة طرطوس.
وكانت عدة تفجيرات إرهابية متزامنة استهدفت الإثنين كراج الانطلاق ومديرية الكهرباء والمشفى الوطني في جبلة وكراجات الانطلاق وضاحية سكنية في طرطوس وتسببت باستشهاد وإصابة مئات الأشخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن