عربي ودولي

الاحتلال صعد من عمليات هدم منازل المقدسيين…حماس تدخل في اشتباك مسلح مع عناصر داعش وتقتل أحد عناصره في غزة

 فلسطين المحتلة – ريما عواد: 

في تطور خطير في علاقة حركة حماس مع تنظيم «داعش» المتطرف قتل أمس أحد عناصر التنظيم في غزة في اشتباك مسلح خلال محاولة قوات الأمن التابعة لحركة حماس بغزة اعتقاله بحي الشيخ رضوان.
وقالت مصادر محلية فلسطينية لـ«الوطن»: إن أجهزة الأمن بغزة حاصرت منزل أحد عناصر تنظيم داعش بالشيخ رضوان ورفض تسليم نفسه وهدد بتفجير نفسه في حال اعتقاله لكن عناصر حركة حماس نجحوا في تصفيته وأطلقوا عليه الرصاص بعد عدة ساعات من حصاره والقتيل وفقاً لمصادر فلسطينية يعد أحد العناصر السلفية (داعش). بدوره قال الناطق باسم وزارة الداخلية التابعة لحماس بغزة إياد البزم إن أحد العناصر الخارجة على القانون قتل أمس بعد إصابته أثناء محاولة اعتقاله بعد مبادرته بإطلاق النار على الأجهزة الأمنية ورفض تسليم نفسه وقام بتفخيخ المنزل الموجود به حيث عثرت الأجهزة الأمنية حسب رواية الداخلية في المنزل على أحزمة ناسفة وعبوات تفجيرية وقذائف «آر بي جي» وأسلحة مختلفة كانت معدة على ما يبدو لتنفيذ هجمات جديدة خاصة بعد تكرار ظاهرة التفجيرات في الآونة الأخيرة في غزة.
في سياق آخر هدمت قوات الاحتلال أمس ثلاثة منازل قيد الإنشاء في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة. وقالت مصادر محلية فلسطينية إن قوات الاحتلال معززة بالجرافات داهمت البلدة وباشرت بهدم منازل المقدسيين.
وكانت محكمة الاحتلال أصدرت قراراً في وقت سابق بهدم المنزلين، قيد الإنشاء، بحجة عدم الترخيص.
وتشهد مدينة القدس المحتلة عمليات هدم واسعة للمنازل من بلدية الاحتلال في القدس المحتلة بحجة أن تلك المنازل ليس لديها تراخيص البناء.
كما شرعت جرافات المستوطنين أمس بتجريف أراض تابعة لقرية قريوت جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة تمهيداً لشق طريق تربط بين مستوطنتي «شيلو وعيليه» اللتين أقيمتا على أراضي القرية.
وقالت مصادر محلية فلسطينية: إن هذا المخطط سيؤدي إلى الاستيلاء على المزيد من أراضي الفلسطينيين في القرية والتي كانت في السابق مساحتها تبلغ 22 ألف دونم لم يتبق منها سوى 366 دونماً بفعل عمليات الاستيطان وجدار الفصل العنصري.
وأكد حقوقيون فلسطينيون أن أهالي قرية قريوت انتزعوا قراراً من المحكمة العليا الإسرائيلية، يقضي بمنع المستوطنين من الاقتراب من تلك المنطقة، التي تحوي موقعاً أثريا قديماً غير أن المستوطنين شرعوا اليوم بتجريفها، معتبرين أنها منطقة سياحية إستراتيجية مقدسة حسب ما يدعون. وفي قطاع غزة أصيب ثلاثة صيادين فلسطينيين أمس بنيران جنود بحرية الاحتلال الإسرائيلي قبالة منطقة السودانية شمال قطاع غزة.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية: إن ثلاثة صيادين أصيبوا بجروح بأعيرة نارية أطلقتها بحرية الاحتلال على مركب صيد فلسطيني كان على متنه مجموعة من الصيادين، كانوا يمارسون مهنة الصيد في بحر منطقة السودانية شمال قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن