الأولى

الحلقي: ملاحقة المحتكرين وتفعيل مؤسسات التدخل ساهم بانخفاض الأسعار

طلب رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي من وزارة التجارة الداخلية متابعة إجراءاتها في تخفيض الأسعار ومراقبة الأسواق، مؤكداً أن ملاحقة المحتكرين والمتلاعبين وتفعيل دور مؤسسات التدخل الإيجابي ساهم في انخفاض حقيقي على الأسعار.
وخلال ترؤسه جلسة الحكومة الأسبوعية أمس قال الحلقي: إن الإجراءات المتخذة من لجنة رسم السياسات ومجلس النقد والتسليف والبنك المركزي، ساهمت في تعزيز صمود الليرة في وجه الحرب الاقتصادية التي تواجهها، معتبراً أن تعزيز سعر صرف الليرة يعكس نجاح الإجراءات الحكومية ومقدرتها على مواجهة التحديات الاقتصادية كافة.
ونوه الحلقي إلى الإجراءات المتخذة لتعزيز مقومات صمود الاقتصاد الوطني التي شملت الوزارات المعنية كافة عبر دعم وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية للصناعات الوطنية، ووزارة المالية بترشيد الإنفاق وزيادة التحصيل الضريبي وتفعيل العملية الإنتاجية للقطاعين الزراعي والصناعي وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي والصناعي والدوائي والطاقوي وتوفير المشتقات النفطية.
وشدد الحلقي على أهمية إطلاق مشروع حماية وثائق الكاتب بالعدل والإصدار الآلي لها وديوان النسخ الإلكتروني من وزارة العدل لتحديث العمل القضائي وأتمتة وسد كل منافذ الفساد والترهل والروتين فيه وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مبيناً أن هذا المشروع يصب في إجراءات استكمال الحكومة الإلكترونية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن