شؤون محلية

توزيع السكر بالسيارات الجوالة طوال رمضان باللاذقية

| اللاذقية- نهى شيخ سليمان

باشر فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق باللاذقية ومنذ الأسبوع الأول لشهر رمضان الكريم توزيع مادة السكر بسعر 225 ليرة سورية للكغ الواحد في الريف، وذلك عبر سياراته الجوالة، التي توجهت أمس بدفعة جديدة إلى قرى بشلاما والمتن وعدد من المزارع المحيطة بها في ريف القرداحة، حيث تم توزيع مادة السكر على ما يقرب من ألف أسرة بسعر 225 ليرة سورية، وذلك بحضور مدير فرع الخزن والتسويق باللاذقية المهندس السموءل مخلوف، الذي أشار إلى أن هذا الإجراء يتم بتوجيهات من الإدارة العامة للمؤسسة، وباهتمام مباشر من محافظ اللاذقية لتركيز الاهتمام طوال شهر رمضان المبارك لإيصال المواد الغذائية الأساسية وخاصة مادة السكر إلى الريف البعيد عن مركز المدينة، وبالأخص الريف والقرى التي ليس فيها صالات للمؤسسة، مبيناً أن الوصول إلى تلك المناطق يتم بسيارات جوّالة بالتنسيق مع الفرق الحزبية والمخاتير التي تحصي عدد الأسر في القرى التي يتم التوجه لها لإيصال مادة السكر لكل عائلة فيها.
وأوضح م. مخلوف قائلاً: إن الفرع بدأ التوزيع منذ فترة بريف جبلة، وتمّت تغطية العديد من القرى فيها ومنها: الحويز، الزيادية، غنيري، قصابين، دير صفان، القلايع، الروسية، القطيلبية، البودي، وحالياً في ريف القرداحة في قرية المتن وبشلاما والمزارع المحيطة بها، حيث يتم التوزيع بحصص متساوية محددة بثلاثة كيلو غرامات لكل أسرة، مع وجود سيارة أخرى تحوي تشكيلة غذائية متنوعة، إلا أن التركيز الأكبر في جولاتنا هذه على إيصال مادة السكر بسبب الفارق الكبير الحاصل في السعر بين سعر الفرع وسعر السوق السوداء، وكذلك لأهمية هذه المادة لجميع المواطنين.
وعما يخص السيارات الجوّالة المحملة بالمواد الغذائية أفاد م. مخلوف بوجود سيارة واحدة محملة بمواد غذائية ومنظفات وفق أسعار منافسة للأسواق، ومخفضة عنها بنسبة تصل إلى نحو 15 %، لافتاً إلى أنه سيتم خلال المرحلة القادمة التركيز على هذا الموضوع وإيلاؤه الاهتمام الأكبر.
وأكد مخلوف أن فرع المؤسسة مستمر بهذا التدخل طوال شهر رمضان المبارك لكونه يلاقي استحساناً كبيراً من الإخوة المواطنين في ريف المحافظة.
وعن آخر نشاطات فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق فرع اللاذقية قال مخلوف:
منذ بداية شهر رمضان ومع انطلاق مهرجان التسوق بالتشاركية مع المؤسسة العامة الاستهلاكية قمنا بتخفيض سعر المواد الغذائية والمنزلية بسعر التكلفة، حيث تمّ إلغاء الربح بشكل مطلق، ونحن مستمرون بهذه السياسة حالياً بالصالات، إضافة إلى رفد هذه الصالات بما يحتاج إليه الإخوة المواطنون والتركيز على المواد الغذائية خلال الشهر الفضيل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن