الأولى

نواب يطالبون بحلول لوقف خطف المواطنين وسرقة الممتلكات

طالب أعضاء مجلس الشعب في اجتماعهم أمس بإيجاد حلول جذرية وسريعة لبعض القضايا ولاسيما المستعجلة كموضوعي الخطف والسرقة، مشددين على ضرورة التعامل مع مسألة خطف المواطنين وسرقة الممتلكات التي تحدث في بعض المناطق ولاسيما على طريق خناصر وخنيفيس ومنطقة الغاب عموماً.
كما طالب الأعضاء بضرورة إيجاد حل لمشكلة المخطوفين من أهالي ريف اللاذقية الشمالي ومعالجة موضوع الخطف بوضع وحدة خاصة في كل محافظة لمراقبة الخاطفين.
وأكد الأعضاء على أهمية المصالحات المحلية باعتبارها ضرورة وحاجة مشيرين إلى أنه يجب التعامل معها وفقاً لمعايير سليمة وصحيحة تؤدي الهدف المطلوب منها.
ووعدت رئيس المجلس هدية عباس بنقل المقترحات والمطالب إلى الجهات المختصة وإيجاد حلول لها، مؤكدة أنه سيتم قريباً حل مشكلة الأهالي في مراكز الإيواء بالضمير وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.
وفي سياق متصل تقدم أعضاء المجلس بمقترحات حول تعديل نظامه الداخلي، وتشكيل لجنة لمحاربة الفساد بكل مفاهيمه ولدراسة التعديلات وتشكيل لجنة اقتصادية مؤقتة لوضع دراسة لتحسين مستوى معيشة المواطن، داعين إلى تشكيل لجان جديدة تمكنهم من أداء واجبهم على أكمل وجه وبما يسهم في معالجة المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة ومواكبة التطورات الحاصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن