رياضة

«بكرا إلنا» بثوبه الجديد ينطلق السبت

يقام السبت حفل إطلاق المرحلة الثانية من مشروع بكرا إلنا في الساعة الحادية عشرة في دار الأوبرا في دمشق بحضور رسمي وجماهيري.
وفي تصريح إعلامي لأنس السباعي رئيس اللجنة الرياضية في مشروع بكرا إلنا أكد أن المرحلة الثانية ستكون مختلفة عن المرحلة الأولى حيث أقامت إدارة المشروع على مدى الأشهر الستة الماضية دورات تخصصية نوعية للمرة الأولى تمّ خلالها تأهيل وإعداد مدرسين أكفياء في الرياضة والرسم والتمثيل والعزف وعلم النفس وسيتم توزيعهم على المراكز المعتمدة للمرحلة الثانية والتي يبلغ عددها 27 مركزاً في دمشق و3 في ريف دمشق (جرمانا- ضاحية حرستا- ضاحية قدسيا) للتدريب فيها. وهؤلاء الاختصاصيون سيقومون بتدريس عشر ألعاب رياضية وخمسة اختصاصات فنون بصرية، وأربعة اختصاصات فنون مسرحية، وقسم للإبداع والتميز وقسم للدعم النفسي، وقسم للإعلام.
مع الإشارة إلى أن كل مركز في أي منطقة يجب أن يضم جميع المدارس القريبة منه ويشرف عليه مدير المركز وأمين السر.
وأضاف السباعي: إن المرحلة الثانية للمشروع ستتضمن الكثير من المشروعات الجديدة كافتتاح مكتبة إلكترونية وورقية وإصدار مجلة تغطي أنشطته وإعداد برنامج مسابقات تلفزيونية على نمط (ذا فويس) على إحدى الفضائيات المحلية يتم تكريم من يصل للمرحلة الأخيرة ويفوز باللقب وإدخال مادة الإعلام من خلال تعليم الأطفال الحوار وفن التقديم والإلقاء ووضع جميع المراكز الثقافية بدمشق تحت تصرف المشروع وتأمين معالجين في المراكز التي تتطلب ذلك.
يذكر أن المرحلة القادمة لن تكون مطلقاً كسابقتها بل ستكون مرحلة عمل وبالتالي فإن التقييم والمحاسبة سيرسمان مستقبل العاملين في المشروع والإنجاز هو الحكم. وسيتم العمل على تجاوز أخطاء المرحلة الأولى للمشروع التي انتهت بتاريخ 13/12/2015 واستمرت نحو العامين ولاسيما تأهيل الكوادر التدريبية.
وتقوم فكرة المشروع الأساسية على انتقاء المواهب في عدة اختصاصات رياضية وثقافية وفنية والحالات الإبداعية ومن ثم تنمية مواهبهم عبر إخضاعهم لدورات مكثفة بعد الدوام المدرسي يتم فيها تدريب كل موهبة على حدة عبر مدرسين اختصاصيين في المراكز التدريبية ويحتضن نادي المحافظة المشروع لأنه المركز الرئيسي له.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن