شؤون محلية

معقبو المعاملات يبتزون المواطنين في نقل حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

يتعرض أصحاب المركبات لأنواع كثيرة من الابتزاز في مديرية نقل حماة، في ظل عجزها عن معالجة هذه الظاهرة المزعجة، وكثراً ما شكوا معاناتهم للجهات المعنية التي لم تستجب لهم، الأمر الذي أراد محافظ حماة الدكتور غسان خلف التأكد منه لمعالجته، فكان أن /كبس/ المديرية يوم الخميس الماضي- عطلة «الوطن»- بعد ازدياد الشكاوى، حول سوء العمل في المديرية ومعاناة الموظفين والمواطنين من معقبي المعاملات غير المجازين رسمياً، الذين يقتنصون المواطنين اقتناصاً ويبتزونهم أبشع ابتزاز!!
وخلال جولته ولقائه المواطنين والموظفين، شدد المحافظ على ضرورة تسهيل الإجراءات أمام المواطنين أصحاب المركبات في تسيير وإنجاز معاملاتهم، وقمع ظاهرة معقبي المعاملات غير المجازين، وتجاوزهم للقوانين والتعليمات التنفيذية في تسيير المعاملات.
وطلب من مدير النقل ورؤساء الأقسام في المديرية اتخاذ الإجراءات التي تساعد المواطنين في إنجاز معاملاتهم بالسرعة المطلوبة ضمن الإمكانات المتاحة، وتفعيل البطاقة الإلكترونية الذكية وسند التمليك الذي اعتمدته المديرية مؤخراً لجميع المركبات المسجلة، وكذلك حسن استقبال المواطنين والاستماع إلى مطالبهم والعمل على حلها.
وأما مدير النقل عامر السيد، فقد طالب المحافظ بالدعم اللازم لمكافحة ظاهرة معقبي المعاملات المخالفين الذين يتجمهرون أمام المديرية ويعرقلون العمل في كثير من الأحيان، ويبتزون أصحاب المركبات.
وعرض لبعض الصعوبات التي تواجه العمل في المديرية، ومنها التقنين الكهربائي وانقطاع الشبكة الهاتفية الأرضية والهوائية وتضرر قطاع النقل نتيجة الظروف الراهنة.
وأكد أن المديرية بدأت في تطبيق المشروع التجريبي للرخصة الإلكترونية للمركبات في أيار الماضي، وقد بلغت إيرادات المديرية في العام الماضي 911 مليون ليرة، وتضم 146 ألفاً و892 مركبة مسجلة بين عامة وخاصة، ودراجة نارية وجرار زراعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن