سورية

موسكو: «هيستيريا الإعلام الغربي» ضد العمليات الروسية وراءها واشنطن

| وكالات

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الحملة الإعلامية الهيستيرية التي أطلقتها وسائل الإعلام الغربية وبعض الدول العربية والإقليمية ضد العملية العسكرية الروسية في سورية، هي اتهامات لا أساس لها من الصحة، وتقف خلفها الولايات المتحدة الأميركية.
وقالت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة «سانا» للأنباء، أمس: «إن الضغط الخطابي المتنامي ضد روسيا فيما يتعلق بنشاط قواتها الجوية الفضائية في سورية انتشر بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة في وسائل الإعلام الغربية وبعض وسائل الإعلام في الشرق الأوسط ويبدو أن ذلك يعود إلى الشركاء الأميركيين».
وأضافت الوزارة: إن هناك اتهامات ومزاعم لا أساس لها تدعي أن روسيا مسؤولة عن العنف في سورية وأنها تدخلت بطريقة خرقاء فيما يحدث هناك وأن نساء وأطفالا يموتون بالعشرات بسبب القصف الروسي فيما المستشفيات والمدارس ورياض الأطفال تدمر».
وتابعت: «من الواضح أن هذه الهيستريا الإعلامية البعيدة جداً عن الواقع تسعى لتحقيق أهداف سياسية محددة».
وتؤكد موسكو باستمرار أن عمليتها الجوية في سورية هدفها مكافحة الإرهابيين، نافية المزاعم التي يسوقها الغرب ضدها بضرب مواقع ما يسمى «المعارضة المعتدلة» وقد دعت غير مرة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن بحجة محاربة تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، في سورية إلى التعاون مع الحكومة السورية من أجل مكافحة التنظيم وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن