شؤون محلية

بلدية في صافيتا تقتطع 5 آلاف متر مربع والأهالي يعترضون

| طرطوس- الوطن

أقدمت بلدية بويضة السويقات في منطقة صافيتا بموجب محضر اجتماعها رقم 4514/10/11/ص تاريخ 3/12/2015 على طلب اقتطاع جزء من العقار رقم 2081 منطقة رأس الخشوفة العقارية والموجود ضمن (القرية النموذجية) للقرية.. والعقار المذكور هو ملعب لكرة القدم ومسجل في السجل العقاري منذ ثلاثين عاماً ملعباً لشبيبة الثورة.. وهذه الشريحة مسجلة تنظيمياً ملعباً بكامل مساحته وتم تنفيذه على أرض الواقع بتوجيه من أحد المحافظين السابقين عند قيامه بجولة ميدانية إلى قرى البلدية لما له من أهمية في تنمية مواهب الشباب الرياضية وهو المتنفس الوحيد لقطاع منطقة صافيتا.
ويقول أهالي القرية في شكوى مقدمة لـ«الوطن»: إن الجزء المطلوب اقتطاعه من البلدية هو 5000م2 خمسة آلاف متر مربع من مساحة الملعب والهدف من اقتطاعه هو تخصيصه كسكن مناطقي وقد طلبت البلدية من المحافظ نشر قرارها في الجريدة الرسمية وتم نشر ذلك في جريدة تشرين بتاريخ 18/7/2016 لتغيير الصفة التنظيمية للجزء المراد اكتساحه.
وأضافوا: إن البلدية وبموجب توجيهات المحافظ قامت بتخصيص ثلاثة مقاسم سكنية ذوات الأرقام «2300-2301-1317» مساحة كل مقسم 500 متر مربع التي في جوار الملعب للسكن المناطقي.
وأكدوا أن هذه العقارات هي ضمن القرية النموذجية في قرية النعاصات.. واستغربوا أن تقوم البلدية بالطلب من المحافظ اقتطاع جزء من ملعب كرة القدم فهو أمر مستغرب ومرفوض جملة وتفصيلاً لأن الملعب تجري عليه مباريات على مستوى المنطقة وبشكل منظم من شبيبة الثورة.
سألنا عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المهندس علي بلال فأكد أن اللجنة الإقليمية لا يمكن أن توافق على تغيير الصفة التنظيمية ومن ثم لا يمكن أن تتم الموافقة على اقتطاع العقارات الثلاثة التي تبلغ مساحتها 5 آلاف متر مربع من الملعب, وقال: عندما يعرض هذا الأمر على اللجنة الفنية الإقليمية فسوف تتخذ القرار المناسب.
ونحن بدورنا نأمل أن يتخذ القرار لجهة الحفاظ على الملعب كما هو وتأمين مقاسم للسكن المناطقي خارجه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن