رياضة

في الدوري التصنيفي- المجموعة الأولى … جبلة يقبض على الصدارة

اعتلى فريق جبلة صدارة الدوري التصنيفي بعد نهاية المرحلة الثالثة من ذهاب المجموعة الأولى بعد فوزه على النواعير بهدف نظيف، مستغلاً تعادل المجد مع الكسوة 1/1 في لقائهما عصر أمس الأول.
وأخفق الحرية بتحقيق فوزه الثاني فتعادل مع الجهاد 1/1 واستقر رابع الترتيب خلف حطين الذي حقق فوزه الأول على مصفاة بانياس بهدف من جزاء.
وفي لقاء جبلة الذي جرى أمس على ملعب خالد بن الوليد بحمص كان النواعير نداً لجبلة وخصوصاً في الشوط الأول، ومالت الكفة في الثاني لجبلة الذي هاجم مع محاولات خجولة من النواعير، حتى سجل معتز اليوسف هدف المباراة الوحيد د71، انطلق النواعير نحو الهجوم وأغلق جبلة دفاعه حفاظاً على هدفه حتى النهاية فكان له ما أراد وحقق فوزه الثالث على التوالي.
وانتهى الشوط الأول من لقاء الحرية مع الجهاد إلى التعادل السلبي، ومع بداية الشوط الثاني بدأ الحرية المباراة بهدف من توقيع محمد يوسف، وحاول الفريقان تعديل النتيجة عبر هجوم سريع، فكان للجهاد ما تمنى بهدف التعادل الذي سجله جمال درويش د73، وطالب بعدها الحرية الحكم بركلة جزاء من دون جدوى ليكون التعادل سيد الأحكام بين الفريقين.

أرقام
في الحديث عن الأهداف فإن منسوبها بدأ يتراجع مباراة بعد أخرى، وهذا يدل على أن الفرق شددت على لاعبيها للحفاظ على خطوطها الخلفية، فالأهداف تراجعت في هذه المرحلة إلى ستة أهداف فقط، وبلغت في المرحلة الثانية عشرة أهداف، على حين فاضت بسيل من الأهداف في المرحلة الأولى بلغ الـ16 هدفاً.
وأكثر الفرق تسجيلاً للأهداف المجد بثمانية أهداف ثم جبلة وحطين بخمسة والنواعير والجهاد بأربعة والحرية والكسوة بثلاثة، ومصفاة بانياس لم يسجل حتى الآن، كما أن جبلة لم يدخل مرماه أي هدف. وما زالت الشهية التهديفية غائبة فيتصدر قائمة الهدافين حتى الآن سبعة لاعبين سجلوا هدفين وهم: أحمد كلزي (حطين) أيهم سويدان ومعتز اليوسف (جبلة) مازن العيس ومهند خراط (المجد) أحمد طفيلية (النواعير) جمال درويش (الجهاد)، وفي ركلات الجزاء فقد سجلت في هذه المرحلة واحدة لحطين سجلها أيمن عكيل بمرمى مصفاة بانياس فبلغت ركلات الجزاء المحتسبة والمسجلة في هذه المراحل الثلاث ستاً.
وحافظت المجموعة الأولى على بقاء سجلها نظيفاً من البطاقات الحمراء باستثناء واحدة رفعت لمعتز كيلوني من حطين في الجولة الأولى بلقاء الكسوة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن