الأخبار البارزةشؤون محلية

توزيع مازوت الشتاء حسب درجات حرارة المناطق

| طرطوس – الوطن

وجه محافظ طرطوس صفوان سليمان أبو سعدى بزيادة عدد اسطوانات الغاز الموزعة في المناطق ودراسة جميع الطلبات المتعلقة بزيادة مخصصات كل منطقة حسب الحاجة والاستمرار في التوزيع للمناطق الأكثر برودة. مؤكداً ضرورة تنفيذ القرارات المتخذة بخصوص موسم التدفئة من خلال تزويد أسر الشهداء والأبطال الجرحى بمادة المازوت بشكل فوري وفي كل المناطق إضافة إلى تزويد الإخوة الفلاحين بمادة المازوت من أجل المحاصيل الشتوية.. جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد في مبنى المحافظة لمناقشة واقع المحروقات.
كما تم التأكيد على مديرية التجارة الداخلية لضبط المكاييل بالمحطات وعدم السماح بتفريغ الصهاريج مساءً لمنع الغش والتلاعب.. ومخالفة المحطات التي لا تعمل فيها أجهزة المراقبة والكاميرات كذلك تم التشدد في مطالبة المنشآت بتأمين الحماية الذاتية ونظام إطفاء خاص بكل منشأة تحت طائلة إغلاقها.
ومن جانب آخر تم التركيز على محاضر التنفيذ ومتابعتها من اللجنة المركزية ومنع تزويد المحطة التي لا تلتزم بالتزويد..
واستعرض أعضاء اللجان أهم الصعوبات التي يعانونها من عدم العدالة في التوزيع بين المحطات والمناطق.. إلى نقص مخصصات التدفئة في المناطق الباردة.. وكذلك نقص مخصصات مادة المازوت الزراعي والصناعي والغش في المكاييل وعدم استخدام الكاميرات..
وخلال الاجتماع أشار أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا إلى حالة الانسجام بين أعضاء اللجان باتخاذ القرار وأثنى على قرار المحافظ في استثناء أسر الشهداء من الدور وتخصيصهم بالكميات كما هو معتاد في كل عام، مؤكداً أن ممثلي الشعب والفرق الحزبية شركاء في مؤازرة لجان المحروقات الفرعية ومديري المناطق ورؤساء مجالس المدن وهم فريق عمل واحد يبذلون كل طاقاتهم لإيصال المادة إلى الأهالي في القرى والأرياف البعيدة والقريبة والمدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن