الأولى

«أوكسفام»: نريد بناء شراكة مع «المياه» وتوسيع مشاريعنا في سورية

أعرب المدير التنفيذي لمنظمة أوكسفام الدولية الخيرية مارك غولدرينغ عن رغبته في بناء شراكة حقيقية بين المنظمة ووزارة الموارد المائية، داعياً الوزارة إلى مساندة المنظمة لتسهيل عملها وتوسيع آفاق تعاونها مع وزارات وجهات أخرى، موضحاً أن مجال عملها هو قطاع المياه والنظافة، وأنها طموحة لتوسيع مجال تنفيذ مشاريعها وبرامجها في سورية.
والتقى وزير الموارد المائية كمال الشيخة أمس مع المدير التنفيذي للمنظمة والمدير الإقليمي في سورية آندروجون بيكر والوفد المرافق وتم بحث سبل تفعيل التعاون وتطوير آليات العمل بما يضمن السرعة والدقة في تنفيذ المشاريع المشتركة وتحقيق فائدة أوسع وأشمل.
وأشار الشيخة خلال اللقاء إلى أهمية التخطيط في تنفيذ المشاريع المشتركة في قطاعي المياه والصرف الصحي، لافتاً إلى ضرورة تحديد الاحتياجات اللازمة وفق الأولويات والحاجات الملحة، والاستجابة السريعة للاحتياجات التي تظهر بشكل مفاجئ.
وعبر الشيخة عن أمله في توسيع آفاق التعاون وتحسين الدعم المقدم من المنظمة للمساهمة في تنفيذ خطة الطوارئ الطموحة التي وضعتها الوزارة وتعمل حالياً على تنفيذها وهي بحدود 50 مليون دولار، والمشاريع التي تنفذ ضمن الاتفاقية المشتركة بين الوزارة والمنظمة بحدود 9.5 ملايين دولار.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock