شؤون محلية

بعد ربع قرن من إنشائه.. إحياء مركز تنمية في بانياس

| طرطوس- الوطن

بعد مرور ربع قرن على إحداث وبناء مركز التنمية الريفية في منطقة التون الجرد بريف بانياس.. ها هي الحكومة الجديدة تفكر في إعادة إحيائه وبث روح الحياة في أوصاله.. كما تم الإعلان عن ذلك بلسان وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري في طرطوس خلال زيارتها للموقع أمس الأول..
حيث أشارت إلى أن إعادة إحياء المركز ستوفر فرص عمل لأهالي المنطقة وللضيوف الموجودين الذين استقبلتهم المحافظة وستعزز القدرة على الاستفادة القصوى من كل المرافق الخدمية الموجودة ضمن المركز.
وأضافت القادري إن الحكومة تعمل دائماً على خلق البنى التحتية ذات الطابع الاجتماعي لتقديم الخدمات التنموية لأهالي الريف الذي يمثل سلة غذائية وإنتاجية، لافتة إلى العلاقة التشاركية والتشبيك بين الوزارة والمنظمات الدولية ومنها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمجتمع المحلي لإعادة إحياء المركز وتحويله إلى نقطة إشعاع وتنمية تعود بالنفع على الأهالي.
بدوره بين صاموئيل رزق مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية أن المشروع هو أولى مبادرة من هذا النوع ومن الممكن أن يكون نموذجاً لمراحل أخرى ولاسيما أن لدى البرنامج 22 مشروعاً في طرطوس، لافتا إلى أن أهمية المشروع تتجلى في كونه يوفر أكثر من 400 فرصة عمل ومجموعة المستفيدين المباشرين تتجاوز 2000 بينما تتجاوز مجموعة المستفيدين غير المباشرين هذا العدد، إضافة إلى أنه يتضمن إعادة تأهيل للمركز نفسه ودعماً للتماسك الاجتماعي وصمود الشعب السوري في مواجهة هذه الأزمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن