ثقافة وفن

جيني إسبر تتضامن مع ملكة جمال لبنان … هيفاء وهبي تخرج عن صمتها.. ونيكول سابا تلعن أبو «السوشيال ميديا».. وجانيت جاكسون ترتدي الحجاب

| وائل العدس

تنوعت منشورات النجوم هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتباينت بين الاعتيادية والجريئة، مع دخول عدد من النجوم على خط الشبكة العنكبوتية، وإلى التفاصيل:

كلام وسخ
تضامنت الممثلة السورية جيني إسبر مع ملكة جمال لبنان لعام 2016 ساندي ثابت بعد حملة الانتقادات الواسعة التي تعرضت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وعلقت قائلة: «على فكرة نحن عم نواجه أكبر تلوث عالسوشل ميديا، هالتعليقات والكلام الوسخ تجاه أي شي حلو وجميل اللي بتنشره النفوس المريضة، مبروك ساندي ثابت».

كذبة كبيرة
أكدت الممثلة السورية تولين البكري أننا أصبحنا نعيش في زمن قائم على الكذب والتدجيل، وعلقت قائلة: «بلحظة، بكلمة، بجلسة صغيرة بيصير المتهم بريء والبريء متهم والظالم مظلوم والآدمي خائن والنظيفة وسخة، بكل بساطة إذا حدا كرهك أو غار منك لأي سبب، بيعطي ضميره حبة منوم وبيحكي عليك بالعاطل وبيقنع حاله قبل ما يقنع اللي عم يحكيله بكذبته.. وبكل بساطة هالطرف التاني اللي هو مستمع بيصدق لأنو حابب يسمع ويتسلى وبيروح بيقنع التالت بنفس الكذبة المنقولة مع إضافة الكتير من البهارات عليها، هيك لتصير بالنهاية هالكذبة حقيقة مصدقتا الناس».
وأضافت: «والأحلى من هاد كلو، أنو بتكون أنت، أنت، الضحية، يلي نحكي» عليك هالإشاعة وصدقوها الناس مو دريان بشي، ولا إلك علاقة بهيك تهمة، صرنا بزمن بيخوف من البشاعة».
حادثة باريس
خرجت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن صمتها وردت بقسوة وحزم على الذين شككوا بصحة حادث محاولة الخطف الذي تعرضت له الأسبوع الماضي في باريس.
عبر مواقع التواصل الاجتماعي استغربت واستهجنت كل التلفيقات التي خرج بها البعض للإساءة إليها عوضاً عن الاطمئنان إلى حالتها، وقالت: «حادثة باريس أخافتني ولكن محاولة تشويه سمعتي وتكذيبي سوف تخيفكم ولساني عندما ينطق بالحقيقة يقطع رؤوس كل الأقلام والألسنة الكاذبة».
عادت ونشرت صورة عن رسالة صادرة عن الشرطة الفرنسية وموجهة إليها، مفادها أن «الشرطة تتقدم بالتحقيقات، حيث تم التعرف على اسم وصورة سائق السيارة، وتأمل التعرف سريعاً على الرجل الذي كان يكلمه عبر الهاتف».

أسبوع واحد
بعد فترة لا تتعدى الأسبوع الواحد على طرحها في الأسواق العالمية وعبر المواقع الإلكترونية تخطت أغنية النجمة العالمية ليدي غاغا الـ3 ملايين وربع المليون مشاهدة عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب.
الأغنية تحمل عنوان «A-YO» وتضمنها ألبومها الجديد Joanne الذي أصدرت منه أكثر من أغنية، وقد اختارت اسم الألبوم تيمناً باسم جدّتها التي توفيت بعد إصابتها بمرض «الذئبة».

فوق المليون
خلال أسبوع واحد، حقق كليب الفنانة اللبنانية كارول سماحة الجديد لأغنية «مخلصة» أكثر من ربع مليون مشاهدة منذ إتاحته عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب على حين كان قد حقق أكثر من 750 ألف مشاهدة في عرضه الأول عبر «أنغامي».
العمل الذي يكون بذلك قد حصد ما يفوق المليون مشاهدة في فترة قصيرة جداً وسط فكرة عاطفية تسلط فيها كارول على قوة المرأة وأهمية البدايات الجديدة دائماً.
الأغنية من كلمات محمد جمعة وألحان مدين وتوزيع أحمد عبد السلام وتعتبر من أكثر الأغنيات التي لاقت رواجاً في ألبومها الأخير «ذكرياتي».

إطلالة جذابة
نشرت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور صوراً لها خلال وجودها في إحدى المناسبات، ولفتت الأنظار بإطلالتها الجذابة، فظهرت بفستان أسود جريء وراقٍ في الوقت نفسه.
وعلقت قائلة: «حين تقابل الوقاحة بمثلها فقد سمحت للآخر باختيار ردود أفعالك، إن من يتمتع بثقة عالية يكن مركز السيطرة لديه داخلياً وهو يقرر ما يقول ويفعل».

بنت بلد
أجاب الفنان اللبناني راغب علامة عن سؤال أحد محبيه حول زميلته نجوى كرم، فقال: «نجوى كرم بنت بلد وأصول وصديقة أعتز بها».
نجوى بدورها ردت قائلةً: «الأستاذ راغب بيعرف الأصول وتعامله فيه لياقة مع الكل».

تهنئة وزيارة
هنأ الفنان اللبناني وليد توفيق مواطنه رامي عياش على أدائه في مسلسل «أمير الليل»، وكتب: «برافو رامي عياش دورك في أمير الليل أثبت أنك أمير في التمثيل كما أنت أمير في الغناء».
بدوره رد عياش فكتب: «حبيب قلبي، أنت أستاذنا، كلك ذوق ومحبة».
من ناحية ثانية، زار عياش زميله وائل جسار في منزله، وقد هنأ الأخير عياش على مسلسله الجديد أيضاً.
ونشر جسار صوراً له مع عياش خلال الجلسة التي جمعتهما، وعلّق: «نورت بيتك يا أحلى صديق البوب رامي عياش، وألف مبروك مسلسلك الجديد».

كلام قاس
أعربت الفنانة اللبنانية نيكول سابا عن انزعاجها من تعاطي البعض مع مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامهم لها بطريقة تثير الاستياء، وكتبت كلاماً قاسياً على صفحتها الرسمية تهاجم فيها هذه المواقع ومن اخترعها.
وقالت: «الله يلعن أبو السوشيال ميديا على اللي اخترعها.. جهل وكبت وسخافة وإفلاس فكري وجيل كارثة!!».
شمس الأغنية

ردت الفنانة اللبنانية نجوى كرم على كلام مواطنها وائل جسار الذي تحدث فيه عنها خلال مقابلة إذاعية، وقالت: «يا ابن منطقتي، صوتك بيحكي دائماً عنك، وبتحكي بأصلك».
وكان الفنان جسار قد رد على سؤال عن رأيه بكرم وقال: «ماذا أقول عن نجوى كرم؟! إنها بكل بساطة شمس الغنية اللبنانية!».

حساب وهمي
بعد أن تم إطلاق شائعة باسمها من حساب وهمي، ردت الممثلة المصرية يسرا على مطلق الشائعة، وعلقت قائلة: «تعبت نفسك وعملت مجهود وكتبت حاجة مش منطقية خالص، شكراً للناس اللي مصدقتش ورجعت للحساب وشافت أن التغريدة دي ملهاش وجود أصلاً».

زي إسلامي
انتشرت مجموعة من الصور للنجمة الأميركية جانيت جاكسون ظهرت فيها ترتدي الزي الإسلامي في شوارع لندن.
جاكسون ظهرت في الصور ترتدي الحجاب وتقوم بالتسوق برفقة زوجها في محال ملابس الأطفال، في حين يبدو عليها التقدم في أشهر الحمل.
ويعتقد أن جاكسون اعتنقت الإسلام في عام 2012 بعد زواجها من رجل أعمال عربي.

عدم قناعة
كشف الفنان اللبناني راغب علامة أنه لم يفكر بالتمثيل بل إن التمثيل فكر به، ورداً على سؤال من جمهوره كشف أنه عرض عليه العديد من الأعمال لكن حتى اليوم لم يتشجع لدخول عالم التمثيل لأنه لم يقتنع بالعروض التي قدمت له.
وكشف أنه لا يمانع من دخول ابنيه المجال الفني.

يا عيب الشوم
نشرت الفنانة اللبنانية أمل حجازي صورة للنفايات الموجودة في أحد شوارع بيروت.
وعلقت قائلة: «كل واحد بيمشي ورى زعيم لبناني صحتين على قلبه، هالمشهد لازم لما زعيم يلقي خطاب يقول يا غنماتي نحنا نرد ماء ماء، سويسرا الشرق، يا عيب الشوم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن