سورية

بوتين: عسكريونا في حلب يخاطرون بحياتهم لإنقاذ المدنيين

| وكالات

أوعز الرئيس فلاديمير بوتين لوزارة الدفاع الروسية أمس بتكريم العسكريين الروس الذين قتلوا في حلب في سياق عمليات محاربة الإرهاب وإغاثة المدنيين.
وبحسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، فإنه وفي مطلع لقاء مع كبار الضباط والمدعين العامين الذين تم تعيينهم مؤخراً، دعا بوتين المجتمعين إلى الوقوف دقيقة صمت حداداً على الممرضتين العسكريتين ناديجدا دوراتشينكو وغالينا ميخايلوفا اللتين قتلتا بقصف المستشفى الروسي الميداني بحلب الغربية، وعلى المستشار العسكري العقيد روسلان غاليتسكي الذي توفي الثلاثاء متأثراً بجروح أصيب بها بقصف من المعارضة السورية على أحد الأحياء السكنية بحلب.
واستطرد قائلاً: «يخاطر العسكريون الروس بحياتهم، ويبذلون كل ما في وسعهم، لمساعدة الجيش السوري في محاربة الإرهابيين، ومن أجل إنقاذ حياة المدنيين».
وفي أعقاب دقيقة الصمت، قال بوتين: «إنني أطلب من وزارة الدفاع تكريم جميع زملائنا (الراحلين) بأوسمة حكومية، وتقديم المساعدات الممكنة كافة لدعم ذويهم في هذه المرحلة الصعبة». كما شدد على ضرورة الاستفادة من الخبرة المكتسبة في سياق العمليات العسكرية في سورية بأكبر قدر ممكن، لدى مواصلة تطوير القوات المسلحة الروسية، وتزويد الجيش والأسطول بالأسلحة والآليات الحربية الحديثة. وأكد أن هذا الموضوع سيكون مطروحاً خلال الاجتماع السنوي لقيادة وزارة الدفاع في أواخر كانون الأول الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن