اقتصاد

5000 ليرة مكافأة وتعويض شهري لعمال المخابز

طلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي من إدارة الشركة العامة للمخابز بمنح مكافأة مالية شهرية مقدارها 5000 ليرة سورية إضافة إلى تعويض طوارئ للعمال المياومين على خطوط الإنتاج والتشغيل في المخابز وذلك تقديراً لجهودهم المبذولة لتحسين جودة الرغيف. ودعا الوزير الغربي خلال جولته اليوم على عدد من المخابز العامة في مدينة دمشق إلى استثمار الطاقات الإنتاجية الموجودة فيها بشكل صحيح والالتزام بالوزن المحدد لربطة الخبز والتقيد بالمواصفات المطلوبة.
في سياق متصل أكد الوزير الغربي أهمية طرح صالات الخزن والتسويق كميات إضافية من مياه الشرب المعدنية والاستمرار بتوفير المواد الغذائية والسلع الأساسية بمواصفات ونوعية جيدة وأسعار منافسة.
إذ بدأت صباح الأمس المؤسسة العامة الاستهلاكية من مشروع دمر بطرح كميات إضافية من عبوات مياه الشرب بمختلف أحجامها عبر صالاتها ومنافذ بيعها ومن خلال سياراتها الجوالة لتأمينها للمواطنين بسعر 650 ليرة سورية للصندوق الواحد.
وعقب تفقده للسيارات الجوالة التي تقوم بعملية بيع وتوزيع المياه بدمر أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي أن خطوات المؤسسة لبيع المياه تأتي كإجراء احترازي إضافي لاستمرار توفير مياه الشرب المعدنية الصحية للمواطنين ومواجهة تداعيات اعتداءات التنظيمات الإرهابية على مصادر المياه المغذية لدمشق بمنطقتي عين الفيجة ووادي بردى.
وأكد أنه سيتم اتخاذ أقصى العقوبات بحق المخالفين أو من يحاول الاتجار بعبوات المياه وبيعها بسعر زائد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن