سورية

ضبط شاحنة محملة بالأسلحة في ريف سلمية…قيادة شرطة حماة تنفي الإدعاءات حول «إضراب» سجناء «المركزي»

حماة – محمد أحمد خبازي : 

نفى مصدر في قيادة شرطة حماة الأخبار الكاذبة التي تنشرها قنوات التحريض بخصوص سجن حماة المركزي، والتي ادعت وجود خلل أمني، أو مشكلات، أو أي شكل من أشكال الإضراب المفتوح الذي ينفذه السجناء في السجن. وأكد المصدر في تصريح لـ«الوطن»، أن قوى الأمن الداخلي تنظم عمل السجن بشكل جيد وحياة السجناء وفق الأنظمة والقوانين وأن كل ما يشاع من تحريض وتلفيق يراد به تشويه صورة قوى الأمن الداخلي بحماة.
من جهة أخرى، ضبطت وحدة من (الدفاع الوطني – قطاع سلمية)، سيارة شاحنة من نوع «هونداي» كانت محملة بكميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة، وذلك على حاجز الشعثة، التابع للقطاع الشمالي في قنُّص، وكانت مخفية أسفل الصندوق المحمل بالخضر، ومتجهةً إلى الإرهابيين في الريف الشرقي.
وتعمد المجموعات الإرهابية في ريف محافظة حماة وبخاصة الشرقي منها، إلى تعزيز مواقعها وتخزين كميات من الأسلحة لاستخدامها في الوقت المناسب لها، باعتداءاتها على حواجز الجيش والقرى الآمنة، وذلك عندما تتلقى الأوامر المحددة للأهداف وللتوقيت، معتقدةً أن ما تقوم به خاف على الجهات المعنية في المنطقة التي ترصد تحركاتها وتراقب أفعالها، وتتحين الفرصة المناسبة للقضاء عليها أو القبض على أفراد منها أثناء تنفيذ مهامهم في نقل وتخزين الأسلحة إلى الريف الشرقي حيث يتمركز تنظيم داعش في بعض المواقع، وتتمركز «جبهة النصرة» فرع تنظيم «القاعدة» في سورية، في مواقع أخرى.
ميدانياً، نفذ الطيران المروحي التابع للجيش عدة ضربات على تجمعات المسلحين في بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي.
وأكد مصدر لـ«الوطن» أن الطيران الحربي شن عدة غارات على مواقع وتجمعات الإرهابيين في منطقة سلمية بريف حماة الشمالي الشرقي، الذي يعد بؤرة لإرهابيي داعش و«النصرة»، موقعاً إصابات محققة في صفوفهم، ومدمراً لهم عدداً من الآليات.
من جهة أخرى، أطلقت مجموعة إرهابية (4) قذائف صاروخية على قرية عقارب شرقي سلمية، سقطت جميعها بعيدةً عن الأبنية السكنية في الحي الغربي للقرية، واقتصرت أضرارها على الماديات فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن