رياضة

في ثالث الدوري الممتاز.. رباعية وصدارة حمراء .. قمة الفيحاء للجيش.. والشرطة فاجأ حطين ونتائج منطقية

| ناصر النجار

ما زال الدوري الممتاز يدور بين الفرق في حركة غير منتظمة، لا تشير إلى استقرار الفرق أو وقوفها في موقف واحد، فالأحوال متغيرة من أسبوع لآخر، وكذلك المستويات، ومن يفز اليوم يخسر غداً وهكذا، وعلى ما يبدو أن الفصل بين الفرق يحتاج بعض الوقت.
ففرق أعلنت عن وجودها القوي وفرق أعلنت عن هزالها وأغلبية الفرق تبحث عن موقع هنا وهناك، وهذا ما دلت عليه مباريات الأسبوع الثالث.
وإلى تفاصيل مباريات الأسبوع الثالث.

ضاع الميزان
فقد الوحدة الميزان بلقاء الجيش فخسر أمام غريمه بهدف دون مقابل، بعد مباراة متقلبة المستوى، غاب عنها أبرز لاعبيهما أسامة أومري من الوحدة للطرد ويوسف قلفا من الجيش للإصابة، ولأن الأومري هو ميزان الوحدة فقد كان الفريق بلا دوزان، رغم سيطرته على شوط المباراة الثاني لكنه كان عديم الفاعلية لندرة الفرص الحقيقية، ولم تكن نجوم الوحدة في أحسن حالاتها، فرجا نام بين أحضان المدافعين، وماجد الحاج ضاع وسط الزحام، وحاول لاعبو الوسط تعويض ذلك بالدخول في العمق أو الاختراق عبر الأطراف فوجدوا أمامهم سداً منيعاً وكان نهج الوحدة في الأسلوب الهجومي واحداً لم يشكل ذلك العبء على دفاع الجيش الذي تلقى كل الكرات بسهولة ودون أي صعوبة، أي لم يكن هجوم الجيش بأفضل، وخصوصاً في الشوط الثاني عندما مال الفريق للدفاع، فلم تصله الكرات المثمرة التي تصلح للقيام بالمرتدات وخصوصاً بعد انشغال خط الوسط بالمهام الدفاعية وتفرغه لها.
أجمل ما في المباراة كان هدف الجيش الذي سجله الواكد وظهره للمرمى مع مراقبة من سبعة لاعبين من الوحدة، ويستحق أن يكون حتى الآن أجمل أهداف الموسم.
المخلوف نجح بتكتيكه، فعرف من أين تؤكل الكتف، فضرب وهرب وسجل انتصاره الثاني على التوالي بالدوري، على حين لم يكن رأفت محمد بأحسن حالاته، وها هو يهدر النقاط للمرة الثانية على التوالي، وبلغ ما أهدره خمس نقاط، فهل هذا فأل سوء أم إن الوحدة سيستعيد توازنه في قادمات المباريات؟
سؤال ننتظر الإجابة عنه.

رباعية جميلة

| اللاذقية- الوطن

تصدر فريق الاتحاد فرق الدوري في أسبوعه الثالث بعد فوزه الصريح على النواعير برباعية نظيفة مستغلاً خسارة حطين المتصدر السابق وقدم الاتحاد مباراة جيدة وجميلة وسهلة على حساب تواضع أداء النواعير الذي كشفت المباراة ضعف خبرته في لقاء الكبار.
النواعير صمد شوطاً أول انتهى اتحادياً بهدف وحيد سجله رأفت مهتدي في الدقيقة 31، في الشوط الثاني صال وجال الاتحاد كيفما شاء واستطاع تسجيل أهداف ثلاثة بدأها نصوح نكدلي بهدف جميل بعد مراوغة الدفاع د61، واتبعها المهتدي بهدف ثالث متلقياً عرضية ربيع سرور، ومودعها المرمى بسهولة د64 وختم المهرجان المهتدي نفسه متابعاً كرة مقشرة مسجلاً من كرة بعيدة سكنت أقصى الزاوية البعيدة على الحارس د86.
النواعير حاول تسجيل هدف الشرف مراراً واستطاع القيام بهجمات عديدة كادت تثمر أهدافاً لولا الحظ والقائم، وهذا برسم دفاع الاتحاد!

فوز مفاجئ
حقق الشرطة فوزاً مفاجئاً على حطين بهدفين مقابل هدف واحد، تميز الشرطة بأدائه واستغلاله للفرص، واستطاع هدافه ياسر الإبراهيم أن يهرب من الدفاع الحطيني ويسجل مرتين بحرفنة على حين لم يسجل حطين إلا من جزاء.
الشوط الأول أنهاه الشرطة لمصلحته بهدف سجله ياسر إبراهيم متابعاً عرضية جميلة د23 حطين أدرك التعادل من جزاء نفذها معتز كيلوني بسقف المرمى د67، لم يفرح الحوت بالتعادل لأن ياسر إبراهيم تطاول لعرضية من مباشرة سبق كل المدافعين وأودعها برأسه المرمى هدف الفوز الثمين.
امتد حطين نحو المواقع الأمامية للشرطة وهاجم بقوة، لكن الشرطة عرف كيف يدافع عن مرماه ببسالة، وقام مهاجموه بمرتدات عديدة لم تر المرمى للاستعجال والرعونة، لينهي حكم المباراة، المباراة بفوز مستحق للشرطة 2/1.

عودة الروح
استعاد تشرين روحه بفوزه الصريح على ضيفه الوثبة بهدفين سجلهما باسل مصطفى على مدار شوطي المباراة، الهدف الأول جاء من ركلة جزاء نهاية الشوط الأول، والثاني جاء في الدقيقة 79 بعد انفرادة لباسل بالمرمى وجهاً لوجه فسجلها على يمين الحارس.. المباراة شهدت أفضلية لتشرين، وخرجت عن النص في بعض تفاصيلها، كان حكم المباراة بالمرصاد لكل حالات الشطط عبر البطاقات الصفراء التي عمت المباراة.
فوز أول للمحافظة

| نورس النجار

شهد ملعب المحافظة الفوز الأول للمحافظة ضمن الجولة الثالثة من الدوري الممتاز على حساب فريق جبلة بهدف نظيف جاء بالدقيقة (54) من المباراة عبر سليمان رشو.
فريق المحافظة تسيد المباراة بالسيطرة على الكرة وأرض الملعب واستنزف طاقة فريق جبلة الذي كان بطيئاً في المرتدات.
شوط المباراة الأول شهد سيطرة المحافظة على أرض الملعب الذي اعتمد في هجومه على الأطراف حيث كان الاختراق من العمق صعباً، فكان يسدد مباشرة من الأطراف أو يرسل الكرة داخل الجزاء عبر عمر الترك وسليمان رشو، إضافة إلى تسديدة سهلة من أحمد جبلان بين يدي حارس جبلة، بالمقابل امتداد جبلة كان خجولاً ولم نشاهد من الشوط الأول سوى ركلة حرة مباشرة من معتز يوسف ردها القائم الأيمن لحارس المحافظة، ثم تحولت المباراة إلى مرحلة انحسار اللعب وسط الميدان مع هجمات خجولة هنا وهناك ومعها أنهى حكم المباراة الشوط الأول بالتعادل السلبي.
لم يظهر الشوط الثاني بصورة مختلف عن سابقه، عدا أن جبلة حاول مباغتة المحافظة منذ البداية لكن دفاع المحافظة كان صاحياً وردّ بعدد من الهجمات التي تحولت إلى ركلات ركنية من دون أي فاعلية، وأعلنت الدقيقة (54) عن فرحة المحافظة من استغلال خطأ دفاعي من كرة رفعها حسام السمان من الجانب الأيمن من مرمى جبلة استغلها سليمان رشو البعيد عن الرقابة وأودعها في المرمى هدف المباراة الوحيد.
أجرى مدرب جبلة بعدها تبديلين أسفرا عن تحول السيطرة لمصلحة جبلة لكنها لم تدم طويلاً حتى عاد المحافظة ليكون المسيطر مع غياب الفاعلية وارتفاع وتيرة الخشونة واستمرت المباراة على هذه الحال حتى أعلن حكم المباراة عبد الغني أحمد نهاية اللقاء بفوز المحافظة بهدف وحيد على فريق جبلة.
تعادل آخر
أنهى المجد مباراته الثالثة أمام الفتوة بتعادل آخر كحال مباراتيه السابقتين، والمجد في هذه المباراة كان أفضل من السابقتين حيث سيطر على وسط الملعب وهدد خصمه الأزرق الديري، لكن على عكس المجريات نال الفتوة ركلة جزاء من لمسة يد سددها سليمان سليمان بنجاح في المرمى في الدقيقة الـ30.
شوط المباراة الثاني كان أكثر إثارة من الأول، مع تنوع الهجمات والسيطرة من الفريقين وخصوصاً بعد تسجيل المجد هدف التعادل عبر خالد بريجاوي في الدقيقة 52 مستغلاً كرة مرتدة . من الحارس سددها هادي الملط.. الفريقان تناوبا على إضاعة الفرص، فأضاع للمجد مازن العيس وبشار القدرو ومهند خراط وللفتوة الجوابرة وحسن عويد، لتعلن صافرة الحكم بعدها التعادل بين الفريقين.

فوز ثمين

| حماة- حمدي زكار

تابع رجال الطليعة استغلال عاملي اﻷرض والجمهور وذلك من خلال الفوز على ضيفه الحرية الفستق الحلبي.. مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية نسبية للطليعة في الشوط الأول. حيث لم يمهل الطليعة فريق الحرية سوى عشر دقائق حتى باغته بهدف لخالد دينار بعد أن اخترق عميد بصيلة الخاصرة اليسرى لفريق الحرية وكرة موزنة على رأس الديناري خالد الذي زرعها بالمرمى. وبعدها حاول الحرية التعديل من دون جدوى وفي الدقيقة 30 القائم الأيسر ينوب عن حارس مرمى الحرية من تسديدة بعيدة لمروان صلال. وبعدها تسديدة تعلو العارضة منهية الشوط اﻷول بتقدم أصحاب الدار.. الشوط الثاني ظهرت أفضلية الحرية وامتلك المبادرة وكان الداوود حاضراً لمعظم هجمات نادي الحرية حتى الدقيقة 20 أخطر فرص الحرية عبر المشهداني الذي يضيع فرصة تسجيل التعادل وكان الداود حاضراً، وقبل أن تنتهي المباراة وفي الوقت بدل الضائع عبد الله فاخوري يسجل الهدف الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن