سورية

الغريب: سورية قوية وستواصل مواجهة الإرهاب.. وأرسلان يحذر من اللعبة الإسرائيلية القذرة لإثارة الفتنة

أكد شيخ عقل المسلمين الموحدين في لبنان نصر الدين الغريب أن سورية قوية بجيشها وقيادتها ومقاومتها وشعبها وستواصل مواجهة الإرهاب على الرغم من القتل والتخريب الذي يقوم به الإرهابيون، على حين حذر رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان من اللعبة الإسرائيلية القذرة التي تهدف إلى إثارة الفتنة والتحريض بين أبناء الجولان السوري المحتل.
وقال الشيخ الغريب خلال لقاء مع عدد من المشايخ في دارته أمس: «إن أبناء جبل العرب كباقي أبناء الشعب السوري اتخذوا قراراً بمواجهة الإرهاب والدفاع عن وطنهم وأرضهم»، معرباً عن أمله بأن يعود المغرر بهم من أبناء هذا الوطن إلى رشدهم وإلى حضن وطنهم وشعبهم.
وأوضح أن مواجهة الإرهاب في سورية تقوم على قاعدة الحس الوطني وليس على أساس مذهبي أو طائفي كما يظن البعض، مشيراً إلى أن السوريين يتعرضون للإرهاب والقتل من قبل العدو الإسرائيلي ومن بعض الأنظمة العربية التي تدفع المال لقتل المواطنين الأبرياء في سورية فيما لم نر هذه الأنظمة يوماً تتحرك لمواجهة العدو الإسرائيلي واسترجاع فلسطين المحتلة وتخليص المقدسات والمسجد الأقصى من براثن هذا العدو الشرس.
وجدد الغريب التأكيد على وقوف القوى الوطنية في لبنان إلى جانب أهلنا في سورية وإلى جانب الجيش العربي السوري الذي يدافع عن الأمة العربية جمعاء وإلى جانب المقاومة الوطنية اللبنانية.
بدوره استنكر أرسلان بشدة في بيان له أمس ما يتعرض له الشبان العرب السوريون في الجولان السوري من اعتقالات من قبل قوات الاحتلال رداً على العملية البطولية التي نفذها أهلنا في الجولان السوري المحتل ضد مصابي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي المدعومين من كيان الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، وقال: «إن هذا يدل يوماً بعد يوم على إصرار إسرائيل على دعمها المطلق للإرهابيين التكفيريين». وأضاف: «إنه مهما حاولت إسرائيل وعملاؤها في الداخل أو الخارج جر المسلمين الموحدين إلى الخيار الإسرائيلي إلا أن هذا أمر مرفوض من قبلهم كما أنهم يعون خبث الصهاينة في ادعاء حمايتهم، وبأنها كذبة كبيرة بقدر ما يدعي الغرب وإسرائيل من أكاذيب بمحاربة الإرهاب».
وأكد أرسلان أن المسلمين الموحدين في الجولان خاصة وسورية عامة سيبقون مواطنين عرباً سوريي الهوية والانتماء مدافعين باستبسال عن الوحدة السورية والهوية العربية السورية.
بدوره وجه الأمين العام لرابطة الشغيلة في لبنان زاهر الخطيب التحية لأبناء الشعب العربي السوري في السويداء والجولان المحتل على موقفهم الوطني والقومي الذي تجسد في تصديهم للمخططات الصهيونية الهادفة إلى محاولة النيل من وحدة سورية أرضاً وشعباً وجيشاً.
وأكد الخطيب في بيان أن وقفة فعاليات جبل العرب التي أعلنت رفضها مخططات الفتنة الصهيونية ومحاولات بذر الشقاق بين أبناء الشعب العربي السوري وتأكيد هذه الفعاليات على الانتماء القومي لأبناء جبل العرب كل ذلك قطع الطريق على المشروع الصهيوني الإرهابي التكفيري للنيل من التفاف الشعب السوري حول جيشه الباسل وقيادته العروبية المقاومة.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن