ثقافة وفن

السفارة السورية بالهند تتسلم جائزة سلاف فواخرجي .. نسرين طافش تصور كليباً.. فيفي عبده تتعرض للتزوير.. وإليسا فرحة بـ11 مليوناً

| وائل العدس

دخل عديد من الفنانين ساحة الأضواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما غابوا لأسابيع، في وقت نشط فيه كثير من الفنانين السوريين هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل:

لفتة تكريمية
أكدت النجمة السورية سلاف فواخرجي أن السفارة السورية بالعاصمة الهندية شهدت حدثاً ثقافياً خاصاً، تسلم فيه السفير السوري د. رياض عباس، بالنيابة عنها جائزة أفضل إخراج لفيلم «رسائل الكرز»، والتي فازت بها ضمن منافسات مهرجان «دلهي السينمائي الدولي» بدورته الخامسة، أواخر العام الفائت، حيث حرص مدير المهرجان رام بيرشا في لفتة تكريمية منه للنجمة السورية، التي منعتها ظروفها الخاصة من الحضور؛ على زيارة السفارة، وتسليم الجائزة للسفير بنفسه، معرباً عن تقديره الخاص لأول مخرجة عربية تفوز بهذه الجائزة الرفيعة.
وأضافت فواخرجي عبر صحفتها الرسمية على الفيسبوك: «أترقب وصول الجائزة إلى دمشق قريباً، وأتوجه بعميق الشكر للسيد بيرشا وفريق عمل مهرجان «دلهي السينمائي الدولي»، ولسعادة السفير السوري د. رياض عبّاس، وطاقم السفارة السورية بالهند، ولسعادة السفير الهندي في سورية مان مهران بهانوت… وطاقم السفارة الهندية على اهتمامهم الكبير، ولفتتهم الكريمة، وتقديرهم للفن والثقافة وهما أفضل ما يمكن أن تلتقي عليه الشعوب العريقة».

متغير عليّ
تستعد النجمة نسرين طافش لدخول عالم الغناء من أوسع أبوابه من خلال كليب أغنيتها الأولى بعنوان «متغير عليّ» وتتعاون فيها مع الموسيقي إياد الريماوي الذي سيسجل الأغنية بعدما أشاد بصوتها.
ونشرت طافش صورتين لها تظهر في إحداها مع المخرج سعيد الماروق الذي سيخرج لها كليب الأغنية، وأخرى ظهرت فيها بفستان أحمر طويل من كواليس التصوير، ومن المتوقع إطلاق الأغنية في عيد الحب 14 شباط المقبل.
يشار إلى أن «طافش» تستمر بتصوير دورها في المسلسل الاجتماعي «شوق»، الذي تجسد فيه دور البطولة، إلى جانب مجموعة كبيرة من نجوم الدراما السورية.
اختراق وقرصنة

حذرت الفنانة المغربية أسماء المنور جمهورها، من أي رسالة قد تصلهم عبر حسابها الخاص على تويتر الذي تعرض للاختراق.
وقالت: «تعرض حسابي في تويتر للقرصنة، أي منشور ينشر لا يعبر عني، إلى أن أسترجعه في الساعات القليلة المقبلة، حسابي موثق وسأسترجعه قريباً».
وكانت المنور قد كشفت سابقاً عن مشروع ديو غنائي جديد، سيجمعها بالفنان العراقي كاظم الساهر، بعنوان «تفاصيل صغيرة»، من أشعار نزار قباني، وألحان كاظم الساهر.

وعكة صحية
طمأنت الفنانة المصرية دوللي شاهين جمهورها على صحة ابنتها «نور»، بعد أن تعرضت لوعكة صحية نقلت على أثرها إلى المستشفى.
ونشرت صورة لابنتها، وعلقت: «نور خرجت الحمد لله النهارده من المستشفى.. بشكركم كلكم على تمنياتكم لها بالشفاء وعلى محبتكم الكبيرة اللي عندي بالدنيا وما فيها.. بحبكم أوي أوي أوي».
يذكر أن شاهين شارفت على الانتهاء من تسجيل أغاني ألبومها الجديد، ليطرح خلال الأشهر القليلة المقبلة، ويضم 14 أغنية متنوعة بين المصري، واللبناني، والخليجي، تعاونت فيها مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين المصريين واللبنانيين.

11 مليوناً
عبّرت الفنانة اللبنانية إليسا عن فرحتها الكبيرة لوصول عدد متابعيها على تويتر إلى 11 مليون متابع. وكتبت: «ماذا عن الاحتفال الليلة بـ11مليون متابع؟ أنتم تعرفون دائماً كيف تقودون أليس كذلك؟».

مئات التعليقات
نشرت الفنانة اللبنانية نجوى كرم صورة مميزة مع والدتها من دون أن تعلق بأي كلمة، إلا أن جمهورها علق بالمئات وعبر عن إعجابه بالصورة و(شكروا والدتها أنها أنجبتها).
أما عن الألبوم فما زال ينتظر الجمهور تحديد موعد نهائي لإصداره حيث كانت قد أكدت أن بداية هذا العام سيكون بمتناولهم.
وتعود نجوى إلى التسعينيات في هذا الألبوم كما أكدت أنها ستقدم جواً شبيهاً بالأغنيات التي قدمتها بتلك الفترة.
انتحال شخصية

نفت الفنانة المصرية فيفي عبده كل ما تردد ونشر عن لسانها بشأن الحكم القضائي الذي صدر عن المحكمة بما يتعلق بقضية جزيرتي تيران وصنافير، وأكدت أنها لا تتحدث بالقضايا التي ليست متمكنة من تفاصيلها.
وأعلنت أن هناك من ينتحل شخصيتها على مواقع التواصل الاجتماعي وأضافت إنها لا تحب الحديث في قضايا ليست لديها علم بكامل تفاصيلها.
وغردت على تويتر قائلة: «يا جماعة الصفحة اللي بتتكلم باسمي دي صفحة مزورة وأنا متكلمتش خالص عن حكم المحكمة.. دي صفحتي الوحيدة الرسمية على الفيسبوك».

مع الحبيب
بعد أسابيع على إعلان خطبتها بشكل رسمي، تستمر نادين الراسي بنشر صور جديدة تؤكد مدى جدية العلاقة مع حبيبها.
ونشرت مجموعة صور مع حبيبها، يتعانقان ويمسك أحدهما الآخر يداً بيدٍ، على الرغم من أن الصور مقطوعة بشكل لا يظهر شكل خطيبها.
وعلقت بالقول: «أن نستمر يداً بيد هو وعد إلى الآخر أن أياً من الشخصين لن يواجه العالم بمفرده».

الحياة أمل
نشر الفنان الفلسطيني محمد عساف صورة جديدة له، وعلق: «نظرة إلى المستقبل، ابتسموا فالحياة أمل وابتسامة الأمل».
وفي سياق منفصل، انتهى أخيراً من تسجيل أغنية لبنانية جديدة بعنوان «بزعل على مين» من ألحان زياد برجي كلمات أحمد ماضي وتوزيع عمر صباغ.

أحبكم كثيراً
استخدمت النجمة الهندية بريانكا شوبرا مواقع التواصل الاجتماعي كي تشكر محبيها الذين أظهروا تعاطفهم معها بعد الحادث الذي تعرضت له في أثناء التصوير.
وقالت: «شكراً جزيلاً لكم على تعليقاتكم وأمنياتكم.. سأكون بخير.. وأنا أتطلع للعودة إلى العمل في أقرب فرصة ممكنة. أحبكم كثيراً».
وكانت شوبرا تعرضت لحادث خلال تصويرها مسلسلها الهوليوودي Quantico، حيث انزلقت وسقطت على رأسها بقوة خلال تصويرها أحد مشاهد الحركة. وتسبب الحادث إلى نقلها إلى المستشفى، وأكد الأطباء أنها تعاني من ارتجاج في الدماغ، وبذلك توقف تصوير المسلسل وحصلت النجمة على إجازة لحين تعافيها.

أبو البنات
رفض الفنان المصري مصطفى قمر كل ما يقال بشأن فرض ابنه على الوسط الفني بجعله يشارك في فيلمه الجديد «فين قلبي».
وقال: «لم أفرض ابني على الوسط الفني، فهو شارك من قبل في مسلسل «أبو البنات»، وحقق تقدماً ملحوظاً في العمل، لكنه في فيلمي يظهر ضيف شرف، حيث سيؤدي الشخصية التي أقدمها في الفيلم، لكن في مرحلة الشباب، ولذلك استعان بعدسات لاصقة كي تظهر عيناه بلون عينيّ».

بين الرجل والمرأة
نشرت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي صورة لها وعلقت عليها قائلة: «يخطئ الرجال فتحزن المرأة فيعتذر الرجال… تخطئ المرأة فيغضب الرجل، فتبكي المرأة، فيعتذر الرجل». وانهالت التعليقات المؤيدة لما قالته وخصوصاً من النساء.
وتساءل كثيرون عن السبب وراء ما كتبته، إن كان موجهاً إلى رجل معين، أم إنها مجرد أفكار أرادت أن تشاركها مع الجمهور بكل بساطة.

يا عيب الشوم
علقت الفنانة اللبنانية نيكول سابا على ما يقوم به بعض اللبنانيين باصطياد طائر النورس الذي يحاوط مطار بيروت الدولي.
وعلقت: «انّو النورس منّو طائر في روح؟؟!! بدل ما ننظّف هالزبالة منقتل الطيور؟؟! بأي حق؟!! يا عيب الشوم ما في إنسانية ولا قلب».

دردشة إلكترونية
كشفت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم في دردشة أجرتها مع جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي عما تفضله فنياً، حيث اعتبرت أديل مطربتها المفضلة، بينما اعتبرت كلاً من جوليا روبرتس وأنجلينا جولي وساندرا بولوك إضافة إلى ميريل ستريب، ممثلاتها المفضلات.
نادين أشارت إلى أن فيلمها المفضل هو «The Holiday» بينما أغنيتها المفضلة هي «Stars in the sky». كما أكدت أن أفضل دور لعبته كان في مسلسل «نص يوم» الذي عرض في رمضان الماضي، أما شخصية «أمل» التي قدمتها في مسلسل «عشق النساء» فبعض صفاتها قريبة من شخصيتها الحقيقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن