رياضة

في الدوري التصنيفي لأندية الدرجة الثانية … منافسة مزدحمة في المجموعات الخمس

| نورس النجار

تنطلق اليوم مباريات الإياب في مجموعات الدوري التصنيفي لأندية الدرجة الثانية فيلتقي على ملعب الفيحاء الصناعي جيرود مع الجولان وعلى ملعب حمص الصناعي بانياس مع التضامن وعلى ملعب حماة الصناعي سلمية مع قمحانة.
والمنافسة في كل مجموعة على أشدها، وأيسرها مجموعة الحسكة التي حسمت أمورها لمصلحة عامودا والخابور على حين إن رأس العين سيكون أول الهابطين إن طب بالتعادل ولو بمباراة من مباراتيه المتبقيتين.
في مجموعة حلب الصدارة مزدحمة بين عمال حلب والشهباء وعفرين، واليرموك خارج هذه المنافسة، أما في مجموعة اللاذقية فالتنافس قوي بين أندية قمحانة والتضامن وسلمية على حين إن آمال بانياس والمخرم شبه معدومة وتجري مباريات هذه المجموعة على ملعبي حماة وحمص الصناعيين.
ومازالت الأوراق مختلطة بين فرق مجموعتي دمشق والتنافس ساخن على صدارة المجموعة الرابعة بين جرمانا والعربي وجيرود، والكلام نفسه ينطبق على المجموعة الخامسة التي يتنافس على مقعديها أكثر من فريق وإلى التفاصيل:

عمال حلب في الصدارة
مجموعة حلب تأخر انطلاقها بسبب صيانة الملاعب، وانطلقت المباريات السبت الماضي بمشاركة فرق عفرين وعمال حلب والشهباء واليرموك، وفاز بالجولة الأولى عمال حلب على الشهباء 4/2 وعفرين على اليرموك 4/1، وفي الأسبوع الثاني فاز الشهباء على عفرين 4/2 وعمال حلب على اليرموك 2/صفر وفي ختام الذهاب تعادل عمال حلب مع عفرين سلباً وخسر الشهباء أمام اليرموك2/3 ويتصدر المجموعة عمال حلب بسبع نقاط يليه عفرين بأربع نقاط ثم اليرموك وشهبا بثلاث نقاط.

الخابور أولاً
في المجموعة الأولى التي تجري مبارياتها في الحسكة، انتهى الذهاب بتصدر الخابور الذي فاز على عامودا 6/صفر وعلى رأس العين 3/1 وتعادل رأس العين مع عامودا 1/1، وفي الإياب فاز في أولى المباريات عامودا على الخابور 2/صفر، وعلى ما يبدو أن المقعدين محجوزان للخابور وعامودا وسيهبط رأس العين إلى الدرجة الثانية.

قمحانة والتضامن
في مجموعة اللاذقية دانت الصدارة مؤقتاً إلى قمحانة الذي أنهى مبارياته في الذهاب كلها حاصداً عشر نقاط جراء فوزه على بانياس 3/صفر وعلى سلمية 4/صفر وعلى المخرم 3/1، ويليه التضامن الذي تعادل مع قمحانة 1/1 وفاز على بانياس 5/1 وعلى المخرم 4/صفر وخسر أمام سلمية 1/2، في المركز الثالث سلمية بفوزه على بانياس 3/2 والتضامن 2/1 وتعادله مع المخرم 1/1، ثم بانياس الذي فاز على المخرم 3/1 وأخيراً المخرم الذي تعادل مع سلمية.
قمحانة له عشر نقاط والتضامن وسلمية لهما سبع نقاط وبانياس ثلاث نقاط والمخرم نقطة واحدة، لذلك سيبقى التنافس على مقعدي الصدارة بين قمحانة والتضامن وسلمية.

منافسة مزدحمة
المجموعة الرابعة التي تجري مبارياتها بدمشق وتضم فرق حرستا والجولان وجيرود وجرمانا والعربي تبدو لاهبة بالمنافسة وخصوصاً أن أكثر من فريق دخل دائرة الصراع بقوة، ويتصدر هذه المجموعة فريق جرمانا من ثلاثة انتصارات، أحدهما كبير على حرستا 13/1 والثاني ثمين على العربي 4/2 والثالث محرز على الجولان 7/3 وله تسع نقاط، ثم العربي فاجأ المتابعين بأدائه المتردد فخسر أمام جرمانا 2/4 وتعادل مع جيرود وفاز على الجولان 4/صفر وعلى حرستا 9/1، يليه جيرود الذي بدأ بداية سيئة بخسارته أمام الجولان 1/3، لكنه ما لبث أن حقق انتصارين على حرستا 3/1 وعلى جرمانا وهو الأهم 1/صفر وتعادل مع العربي 1/1، وله سبع نقاط وأنهى مباريات الذهاب. الجولان وحرستا أخيران بثلاث نقاط، الجولان فاز على جيرود 3/1، وحرستا فاز على الجولان 2/1.

غموض
الغموض يكتنف المجموعة الخامسة التي تجري مبارياتها في دمشق، والفرق في طابق واحد، وانخفض عددها إلى أربعة بعد انسحاب عمال القنيطرة الذي هبط تلقائياً.
فريقان سيتأهلان إلى الدرجة الأولى، وفريقان سيهبطان إلى الدرجة الثانية، ولن تحسم المنافسة في هذه المجموعة إلا المباريات الأخيرة، في المباريات فاز المليحة على البريقة 2/1 وخسر أمام النبك صفر/2 وخسر النبك أمام شهبا 1/2، النبك × البريقة 2/6، شهبا × البريقة 3/2، شهبا × المليحة 1/5 وفي الصدارة المليحة وشهبا بست نقاط والبريقة والنبك بثلاث.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن