عربي ودولي

البرلمان المصري يوافق على التعديلات الوزارية … تحرير 13 مصرياً مخطوفاً في ليبيا

وافق مجلس النواب المصري في جلسته العامة برئاسة علي عبد العال رئيس المجلس على أسماء 9 مرشحين لحقائب وزارية، تضمنها الخطاب الوارد أمس من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للمجلس، للتصويت على منحهم الثقة، في وقت أعلن الجيش المصري أمس تحرير 13 مصريا خطفتهم جماعة مسلحة في ليبيا.
وشملت التعديلات 9 حقائب وزارية إضافة إلى 4 نواب لوزيري الزراعة والتخطيط.
من جهة أخرى أعلن الجيش المصري أمس تحرير 13 مصرياً خطفتهم جماعة مسلحة في منطقة أجدابيا في ليبيا، وذلك بالتنسيق مع الجيش الليبي الذي نفذ عملية التحرير على الأرض. وقال الناطق باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي في بيان مقتضب على صفحته على «فيسبوك»: إن «القوات المسلحة تمكنت بالتنسيق مع القيادة العامة للجيش الليبي من الإفراج عن 13 مصرياً كانوا مختطفين لدى إحدى العصابات الإجرامية المسلحة بمنطقة أجدابيا الليبية». كما أكد أنه تم الاتصال بذويهم وإنهاء إجراءات ترحيلهم وعودتهم للبلاد، كما توجهت القوات المسلحة المصرية بالشكر للقيادة العامة للجيش الليبي على التعاون المثمر والبناء في إنهاء أزمة المختطفين المصريين.
ونشر الجيش المصري صورا للمختطفين وبينهم طفل لدى وصولهم إلى معبر السلوم الحدودي في مصر. وأوضح مسؤول في المكتب الإعلامي للجيش المصري لوكالة فرانس برس أن «الجيش الليبي هو الذي قام بعملية التحرير على الأرض في أجدابيا».
ولم يكشف المتحدث باسم الجيش ملابسات اختطاف المواطنين المصريين وكيفية تحريرهم من قبضة العصابة.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن