شؤون محلية

أوعز بإنجاز اللمسات النهائية لانطلاق معمل الحديد .. محافظ حماة عامل تنظيفات ومراقب تموين ومدير تربية!

| حماة – محمد أحمد خبازي

تفقد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري صباح أمس، عدداً من أحياء المدينة والشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية.
وطلب من رئيس مجلس مدينة حماة العمل فوراً على إزالة مخالفات التعديات على الأرصفة من أصحاب أكشاك البيع المقابلة للباب الرئيسي لمشفى حماة الوطني لما تشكله من عرقلة لحركة سير المشاة والسيارات إضافة إلى إساءتها للمظهر الحضاري لحي المساكن فيها، وتحسين واقع النظافة العامة في حي المساكن والجزيرة السابعة في حي ضاحية الفداء والتدقيق في وضع الأبنية المشيدة في الجزيرة وإزالة المخالف منها وخصوصاً الكشك المخالف الكائن على دوار المسبح.
وكذلك وجه مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتنظيم ضبط تمويني بحق فرن زكدوحه في الحي لبيعه الخبز بسعر زائد وضبط آخر بحق فرن حربا وبري لارتكابه مخالفات سوء تصنيع الخبز وبيعه بسعر زائد وسوء معاملة الزبائن.
وفي مدرسة مهدي حمدان للحلقة الأولى في الحي تبين أن هناك سوءاً في وضع النظافة العامة في المدرسة عدا عن تردي الوضع الفني للمقاعد والسبورات وأوعز المحافظ باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتجاوز هذا التقصير من إدارة المدرسة.
وشملت جولة المحافظ أيضاً عقدة الشريعة الطرقية التي تتم فيها الأعمال الإنشائية بشكل جيد حيث تم خلال هذا الأسبوع إنجاز أعمال فتح المسار وتركيب شبكات وخطوط الصرف الصحي وتنفيذ طبقات التأسيس الأولى لقالب الطريق إضافة إلى أعمال الجسر البيتونية وإكساء أطراف مجرى النهر تحته تمهيداً لتعبيد الطريق.
وفي الشركة العامة للمنتجات الفولاذية والحديدية اطلع المحافظ على المراحل النهائية لأعمال توسعة وتطوير الخطوط الإنتاجية لمعمل صهر الخردة التي ينفذها خبراء هنود من شركة أبولو الهندية بمشاركة خبرات هندسية وفنية وطنية تمهيداً لانطلاقة معمل صهر الخردة من جديدة خلال الأيام القادمة.
وأكد أن توسعة معمل صهر الخردة والتحضير لانطلاقته مجدداً هما رسالة للداخل والخارج بأن سورية وشعبها وعمالها ينتصرون على أعدائهم والمتآمرين على مصالحهم ومستقبل أبنائهم، وأن إدارة الشركة وفنييها وعمالها وجهودهم الكبيرة ومساعيهم الحثيثة لتطوير أدائها وإنتاجها في سبيل دعم الاقتصاد الوطني لا يقل أهمية وشأنها عن جنودنا البواسل الذي يدافعون عن سورية وعزتها ووحدة أرضها وشعبها.
وأوعز لرئيس مجلس المدينة ومديري الخدمات الفنية والزراعة والشركة العامة للطرق والجسور الذين رافقوه في الجولة الحرص على إنجاز اللمسات النهائية لانطلاقة المعمل من تزفيت وتعبيد للشوارع وتأهيل الساحات داخل الشركة وتنظيفها وتأهيل الأرصفة ومدخل الشركة ومختلف الحدائق والمساحات الخضراء فيها وترحيل الأتربة وبقايا الأنقاض مؤكداً أن الجهات العامة أسرة واحدة وفريق عمل واحد ومتكامل في إنجاح هذا المشروع الاقتصادي والحيوي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن