رياضة

في نصف نهائي مونديال السيدات…أمهات الكرة بمواجهة بطلات العالم

المعروف أن إنكلترا هي أم كرة القدم الحديثة ففيها نشأت وتطورت حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن لكن الإنكليز يشتكون من عقوق الابنة التي لاتطيع أمها، اليوم سيكون المنتخب الإنكليزي للسيدات مدعواً لكتابة تاريخ جديد في مونديال النواعم عندما يخوض مباراة نصف النهائي للمرة الأولى بتاريخه في هذه البطولة والمرة الثانية فقط على مستوى بطولات السيدات بعد مونديال الناشئات في نيوزيلندا 2008.
المشاركة هي الرابعة بتاريخ شبلات إنكلترا وتوقفت مغامرتهن عند ربع النهائي وفي جميعها جاء الخروج على يد الجارات الأوروبيات فخسرن مع الألمانيات في عامي 1995 و2011 بالنتيجة ذاتها 3/صفر ومع الفرنسيات بركلات الترجيح 2007.
ومن سوء حظ بنات الإنكليز اصطدامهن ببطلات العالم اليابانيات اللواتي لم يغبن عن بطولات المونديال ويسعين للحفاظ على لقبهن وقد حققن خمسة انتصارات كاملة حتى الآن على حين خسرت الإنكليزيات مباراة في الدور الأول وسجلن أربعة انتصارات كلها بنتيجة 2/1، وسبق للمنتخبين أن تواجها مرتين على صعيد البطولة فتعادلا 2/2 في 2007 وفاز الإنكليزي 2/صفر في الدور الأول 2011.
يذكر أن الفائز في هذه المباراة التي تنطلق في الثانية من فجر الخميس (بتوقيت دمشق) سيخوض النهائي بمواجهة الفائز في مباراة أميركا وألمانيا (أمس) وذلك على ملعب بي سي بالاس بدءاً من الساعة الثانية فجر الأحد القادم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن