سورية

يابس من حلب: نثق بقدرة الشعب السوري على إعادة بناء ما دمره الإرهاب

| وكالات

عبر نائب وزير خارجية الفلبين جيسوس يابس أمس عن ثقته المطلقة بقدرة السوريين عموماً وأهالي حلب خصوصاً على إعادة بناء كل ما تدمر وتهدم بسبب الإرهاب. وبحث محافظ حلب حسين دياب أمس مع نائب وزير خارجية الفلبين والوفد المرافق له الذي يزور حلب حالياً سبل تفعيل العلاقات المشتركة وتمتينها، وفق ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء. وأشار يابس إلى عميق حزنه لما شاهده من دمار كبير في المدينة القديمة وباقي أحياء حلب بسبب الإرهاب مهنئا بانتصار حلب على الإرهاب ومعبرا عن ثقته المطلقة بقدرة السوريين عموماً وأهالي حلب خصوصاً على إعادة بناء كل ما تدمر وتهدم بسبب الإرهاب. وقال: إن «الفلبين أيضاً عانت وتعاني من الإرهاب وهي تتطلع للمزيد من التعاون الدولي للقضاء عليه أينما وجد» مؤكداً الرغبة في تعزيز وتمتين العلاقات الاقتصادية والثقافية التي تجمع بين البلدين الصديقين والتي لم تتوقف أبدا خلال الفترة الماضية ومنوها بما تقدمه محافظة حلب من دعم وتسهيلات للقنصلية الفخرية للفلبين في حلب بما يساعدها على أداء عملها وخدمة أبناء الجالية الفلبينية بالمحافظة.
وكان المحافظ قدم خلال اللقاء الذي عقد في مبنى المحافظة لمحة عن حلب تاريخياً واقتصادياً واجتماعياً وما تعرضت له من دمار ممنهج جراء استهدافها من قبل الإرهابيين قبل أن يقوم الجيش العربي السوري بإعادة الأمن والاستقرار إليها وما تقوم به الحكومة من جهود لإعادة البناء والإعمار.
ونوه المحافظ بمواقف الحكومة الفلبينية التي «أبقت سفارتها في دمشق مفتوحة طوال الفترة الماضية في موقف يعبر عن التفهم لحقيقة الحرب الإرهابية الظالمة التي يتعرض لها وطننا». والاثنين شدد نائب وزير خارجية الفلبين جيسوس يابس خلال لقاء له مع المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان على أن الأولوية هي لمكافحة الإرهاب الذي تحاربه الحكومة السورية بكل جدية، في حين اعتبرت شعبان أن من المفيد أن تمضي سورية والفلبين قدماً في علاقاتهما الثنائية.
كما اتفق نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ويابس خلال لقاء لهما على عزم البلدين على المساهمة في الجهود الدولية الرامية إلى محاربة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن