سورية

العراق: دول عربية أيدت طلبنا بعودة سورية لشغل مقعدها في الجامعة

| وكالات

دعا وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري أمس الدول الأعضاء في الجامعة العربية إلى مراجعة قرارها بتعليق عضوية سورية في الجامعة، على حين أعلنت الوزارة أن المطالب العراقية بعودة سورية لشغل مقعدها في الجامعة، أيدتها عدد من الدول العربية وستعمل لكسب تأييد المزيد من الدول الأعضاء لأجل تحقيقه. وقال الجعفري في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية نصف السنوية لمجلس وزراء الخارجية العرب، حسب وكالة «أ ف ب» للأنباء: إن «العراق يدعو أشقاءه العرب إلى مراجعة قراره السابق بتعليق عضوية سورية في الجامعة العربية».
وكان وزراء الخارجية العرب قرروا في تشرين الثاني 2011 تعليق عضوية سورية في الجامعة العربية، بعد بضعة أشهر من اندلاع الأحداث في البلاد.
واعتبر الجعفري، أن «الخلافات مدعاة للحوار وليس للقطيعة» في إشارة إلى وجود خلافات بين دول عربية عدة وسورية.
في الأثناء أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد جمال، في بيان صحفي حسب موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري، أن موقفها المطالب بعودة سورية لشغل مقعدها في الجامعة العربية مع تأكيدها ضرورة مراجعة قرار الجامعة بتعليق مشاركة الوفود السورية في اجتماعاتها وفعالياتها المختلفة يأتي في سياق قناعة العراق الراسخة بالحل السلمي للأزمة السورية والحاجة إلى القضاء على المجموعات الإرهابية التي عبثت بأمن واستقرار الشعب السوري الشقيق.
وقال المتحدث في البيان: إن المطالب العراقية أيدها عدد من الدول العربية في ذلك وسنعمل لكسب تأييد المزيد من الدول الأعضاء لأجل تحقيقه، على حد تعبيره.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن