الأولى

يابس من حلب: نثق بقدرة الشعب السوري على إعادة بناء ما دمره الإرهاب

| وكالات

عبر نائب وزير خارجية الفلبين جيسوس يابس أمس عن ثقته المطلقة بقدرة السوريين عموماً وأهالي حلب خصوصاً على إعادة بناء كل ما تدمر وتهدم بسبب الإرهاب، وذلك خلال زيارة إلى مدينة حلب بحث خلالها مع محافظها حسين دياب سبل تفعيل العلاقات المشتركة وتمتينها، وفق ما ذكرت وكالة «سانا».
وأشار يابس إلى عميق حزنه لما شاهده من دمار كبير في المدينة القديمة وباقي أحياء حلب بسبب الإرهاب مهنئا بانتصار حلب على الإرهاب.
وقال: إن «الفلبين أيضاً عانت وتعاني من الإرهاب وهي تتطلع للمزيد من التعاون الدولي للقضاء عليه أينما وجد»، مؤكداً الرغبة في تعزيز وتمتين العلاقات الاقتصادية والثقافية التي تجمع بين البلدين الصديقين والتي لم تتوقف أبدا خلال الفترة الماضية، منوها بما تقدمه حلب من دعم وتسهيلات للقنصلية الفخرية للفلبين فيها وبما يساعدها على أداء عملها وخدمة أبناء الجالية الفلبينية بالمحافظة.
وقدم المحافظ خلال اللقاء لمحة عن حلب تاريخياً واقتصادياً واجتماعياً وما تعرضت له من دمار ممنهج جراء استهدافها من قبل الإرهابيين قبل أن يقوم الجيش العربي السوري بإعادة الأمن والاستقرار إليها، موضحاً ما تقوم به الحكومة من جهود لإعادة البناء والإعمار.
ونوه بمواقف الحكومة الفلبينية التي «أبقت سفارتها في دمشق مفتوحة طوال الفترة الماضية».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن