رياضة

عبد الحي لـ«الوطن»: سلة الوحدة بخير ونظام البطولة كان مجهداً

| مهند الحسني

خرجت سلة ناشئي الوحدة من بطولة الدوري بمركز الوصافة، وهو مركز لا يليق بفريق ينعم بكل ما لذ وطاب، ويعيش أجواء تدريبية مثالية، وعنده لاعبون من مستوى عال، ومدرب خبير، ولا ينقص الفريق سوى لبن العصفور، ورغم كل ذلك لم تتمكن أن تتوج بلقب الدوري، وخسرت المباراة النهائية أمام الطليعة رغم أن الترشيحات التي سبقت اللقاء صبت جميعها في خانة الوحدة نظراً لفارق الخبرة والتحضير بين الفريقين، فأين المشكلة إذاً، وهل يحتاج تحقيق لقب بطولة محلية أكثر من تلك المقومات والمناخات التدريبية الملائمة؟
«الوطن» حيال هذه النتائج التقت مدرب الفريق إياد عبد الحي وأجرت معه الحوار التالي:
ما سبب خسارتكم أمام فريق لم يتحضر نصف تحضيراتكم في بطولة الناشئين؟
على العكس تماماً فريق الطليعة أكثر الفرق تحضيراً لنهائي الدوري، فهذا الفريق لعب بمعسكر اللاذقية لدوري الشباب، وبصراحة نحن كنا أقل الفرق تحضيراً بين جميع الفرق بسبب انشغالنا بمرض الكابتن أنور، وكان أول تمرين فعلي لنا في أول مباراة بالتجمع، ومع ذلك قدمنا مستويات جيدة وحققنا مركز الوصافة.
رغم كل الدعم ما المطلوب حتى تنالوا كأس البطولة؟
كان مطلوباً منا أن نتحضر بشكل أفضل، وقبل فترة بعيدة عن انطلاقة الدوري، ونعمل على استغلال طول القامة لدى فريقنا.
أنت اعترضت على نظام البطولة المقرر فما السبب؟
بصراحة لي تحفظ على موقفين من البطولة، الأول يتجلى بطريقة توزيع الفرق المشاركة، فكان حرياً أن يكون بقرعة موجهة، لأن التوزيع الحالي أدى إلى وقوع الفرق القوية بمجموعة واحدة، والثاني هو أن الفريق الذي وصل إلى نصف النهائي، لعب ست مباريات في أربعة أيام، وهو شيء مجهد جداً للرجال، فما بالك للناشئين، وأيضاً موضوع الملعب بين الصالة الفرعية والرئيسية هناك فرق كبير من حيث ارتفاع السلات والأرضية.
هذه النتائج لا تبشر بالخير بالنسبة لقواعد سلة الوحدة؟
على العكس تماماً فمنذ أن استلمت فريق الناشئين عملنا به كثيراً وطويلاً، ونحمد اللـه أننا لعبنا النهائي الخامس على التوالي، وأنا أرى في قواعد الوحدة الكثير من الخير في المستقبل القريب.
بدت هناك مشكلة فنية في أداء الفريق أمام الطليعة فما السبب؟
هذا الكلام صحيح، وهذا بسبب إجهاد اللاعبين، وقلة التحضير بسبب الظرف الذي مررنا فيه، حيث ظهرت إصابات مفاجئة لنا، وبدأ عدم التركيز عند بعض اللاعبين.
ماذا بعد البطولة هل ستترك تدريب الفريق وتتجه لفريق آخر؟
هذا السؤال صعب جداً فأنا ابن نادي الوحدة، ومدرب محترف بنفس الوقت، ولا أتعامل مع النادي كمحترف، ولكن كصاحب ملك كما يقولون بالعامية، ولندع الأيام تقرر ما تشاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن