الأولى

الوفد البرلماني الروسي الأوروبي في حلب … عباس لـ«نواب الشعب التونسي»: نتشارك الجرح ذاته

| سامر ضاحي – وكالات

في وقت كشف مصدر روسي في وفد البرلمانيين الروس والأوروبيين المشترك الذي يزور سورية أن الوفد قام أمس بزيارة إلى مدينة حلب، استقبلت رئيسة مجلس الشعب هدية عباس وفد نواب الجبهة الشعبية للأحزاب الوطنية التونسية مؤكدة لهم أن «تونس تتشارك مع سورية الجرح ذاته إذ تم تغرير عدد من شبابها».
وجددت عباس، وفق «سانا»، التأكيد على أن طريق محاربة الإرهاب في سورية يسير جنباً إلى جنب مع طريق الحوار والمصالحات الوطنية التي ترعاها الحكومة لعودة الذين غرر بهم إلى حضن الوطن، في حين أكد رئيس الوفد التونسي عبد العزيز بن الحبيب القطي أن من أهداف الزيارة «توجيه الوفد رسالة للجميع بأن قطع العلاقات مع سورية نقطة سوداء في تاريخ تونس ورغبته في إصلاح ذلك».
وفي اتصال أجرته «الوطن» معه، قال المصدر الروسي من حلب: إن «الوفد وصل صباح الثلاثاء قادماً من دمشق إلى حلب، والتقى خلال الزيارة المحافظ (حسين دياب) كما تجول في بعض أحياء المدينة المأهولة بالسكان والتي تعرضت لأضرار نتيجة الأعمال القتالية التي شهدتها المدينة خلال الاعوام الماضية».
وأضاف المصدر: «زرنا مدرسة والتقينا أطرافاً من مركز حميميم الروسي للمصالحات» في سورية، رافضاً الكشف عن النقاط التي تم بحثها مع المحافظ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن