عربي ودولي

صنعاء: 10 آلاف شهيد و20 ألف جريح

كشفت وزارة الصحة اليمنية أن عدد الشهداء الذين سقطوا جراء غارات التحالف السعودي وصل إلى 10 آلاف شهيد، بينهم نساء وأطفال، على حين بلغ عدد الجرحى نتيجة غارات التحالف السعودي أكثر من 20 ألف جريح 30% منهم نساء وأطفال. وأشارت الوزارة إلى تدمير التحالف السعودي 412 مرفقاً صحياً، على حين قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات للجيش السعودي في جيزان السعودية. وطالبت وزارة الصحة اليمنية بإيقاف «العدوان ورفع الحصار الجوي والبري والبحري وفتح المطارات اليمنية لإنقاذ المرضى»، مشيرة إلى أن «5500 مريض بالفشل الكلوي يحتاجون إلى 500 ألف جلسة غسيل ويموت منهم يومياً من 2 إلى 3 مرضى».
ولفتت الوزارة إلى أنه حتى الآن فُقد 45 صنفاً من أدوية السرطان نتيجة الحصار، مضيفة: إن «التحالف السعودي دمر جزئياً أو كلياً أكثر من 412 مرفقاً صحياً ما بين مستشفى ومركز صحي».
وفي سياق متصل، شن التحالف السعودي عشرات الغارات على جبلَيْ النار والعمري في المَخا وذوباب في تعز جنوبي اليمن. كما صرح مصدر عسكري يمني بأن الجيش واللجان قصفا تجمعات الجيش السعودي في قرية شانق وموقع الدخان وتلة القمامة في جيزان.
كما قام الجيش واللجان بإطلاق صواريخ كاتيوشا على قيادة حرس الحدود في ظهران جنوبي عسير السعودية، إضافة إلى إحراق آلية عسكرية تابعة للتحالف السعودي شرقي منطقة الربوعة في عسير.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن