سورية

الأردن يؤكد على الحل السياسي في سورية

| وكالات

أكد مندوب الأردن الدائم في الجامعة العربية السفير علي العايد على الحل السياسي في سورية بما يحقق تطلعات الشعب السوري ويوقف نزيف الدم ويحافظ على وحدة أرضه ويسمح بعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.
وانطلقت في العاصمة الأردنية عمان اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين بحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط وسفراء الدول العربية، والتي تأتي، تحضيراً لاجتماع وزراء الخارجية العرب. وعرض العايد فور تسلمه رئاسة مجلس الجامعة العربية من المندوب الموريتاني، ودادي ولد سيدي هيبة، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، لمواقف الأردن حيال الأزمات في المنطقة، مؤكداً على الحل السياسي في سورية بما يحقق تطلعات الشعب السوري ويوقف نزيف الدم ويحافظ على وحدة أرضه ويسمح بعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، لافتاً إلى ما يتحمله الأردن من أعباء كبيرة نتيجة استضافة نحو 3.1 ملايين لاجئ سوري. وتستضيف عمان، يوم الأربعاء القادم، الدورة الـ28 للقمة العربية، التي ستشكل أبرز محاورها، وفقاً لما سبق أن أعلنه الملك الأردني، عبد اللـه الثاني، القضية الفلسطينية، والأزمة السورية، والأوضاع في العراق وليبيا، ومحاربة التطرف والإرهاب، وذلك إضافة إلى قضية اللاجئين، التي تم إدراجها في الأجندة بمبادرة من الجانب الأردني.
ومن المتوقع أن يشارك وفد رسمي من روسيا في المراسم الافتتاحية للقمة العربية القادمة، حيث أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في وقت سابق، دعوة بلاده لروسيا في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن