رياضة

رونالدو يتألق في تصفيات المونديال … لوكاكو ينقذ بلجيكا بهدف متأخر

تواصلت يوم السبت الجولة الخامسة من تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تقام في روسيا 2018 ضمن مباريات المجموعات الأولى والثانية والثامنة.
وفيها تألق كريستيانو رونالدو ليعود أبطال القارة لفوز صريح على المجر على حين تعثر منتخب بلجيكا بالتعادل بأرضه أمام اليونان ويعود الفضل للوكاكو الذي سجل هدف التعادل مع غروب شمس المباراة، في الوقت الذي حافظت فيه سويسرا على العلامة الكاملة واستمر رونالدو بصدارة هدافي التصفيات الأوروبية بتسعة أهداف.

المجموعة الأولى
تغلب منتخب فرنسا على مستضيفه منتخب لوكسمبورغ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وسجل غيرو أول أهداف المباراة في الدقيقة الثامنة والعشرين، ولكن جوشيم أدرك التعادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة والثلاثين، وبعد ثلاث دقائق سجل غريزمان من جزاء هدف فرنسا الثاني.
وفي الدقيقة السابعة والسبعين سجل غيرو هدف تعزيز التقدم موجهاً رسالة شديدة اللهجة لمدربه الفرنسي في أرسنال فينغر.
وشهدت المباراة مشاركة لاعب موناكو مباب ليكون أصغر لاعب فرنسي خلال القرن الحالي بعمر 18 عاماً و95 يوماً.
وفي مباراة ثانية تفوقت بلغاريا على هولندا بهدفين مقابل لا شيء سجلهما ديليف الذي افتتح باكورة أهدافه الدولية.
وفي المباراة الثالثة تغلب السويد على بيلاروس برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها فورسبيرغ 19 و49 والأول من جزاء وبيرغ في الدقيقة السابعة والخمسين وتيرن قبل اثنتي عشرة دقيقة من النهاية.
وبذلك يواصل المنتخب الفرنسي الصدارة برصيد 13 نقطة مقابل عشر نقاط للسويد وتسع لبلغاريا وسبع لهولندا ونقطتين لبيلاروس ونقطة للوكسمبورغ ويبدو المنتخب الهولندي في طريقه للغياب عن كأس العالم وهو الذي احتل المركزين الثاني والثالث على التوالي في آخر نسختين، وبالتالي بات شبح الغياب عن اليورو والمونديال توالياً يخيم للمرة الأولى منذ 1984 و1986.

المجموعة الثانية
تعادلت أندورا مع جزر فارو من دون أهداف وتغلبت سويسرا على ضيفتها لاتفيا بهدف مقابل لا شيء سجله دراميتش في منتصف الشوط الثاني موقعاً هدفه الدولي الثامن خلال خمس وعشرين مباراة دولية، لتحافظ سويسرا على العلامة الكاملة.
وفي المباراة الأهم تألق كريستيانو رونالدو ليقود منتخبه البرتغال بطل القارة للفوز على ضيفه المجر بثلاثية نظيفة كان نصيب الدون منها هدفين في الدقيقتين 36 و65 بعد أن افتتح زميله أندريه سيلفا الأهداف في الدقيقة 32.
ورونالدو رفع رصيده إلى سبعين هدفاً دولياً معززاً صدارته للهدافين التاريخيين للبرتغال كما خاض مباراته الدولية السابعة والثلاثين بعد المئة معززاً ريادته للاعبي منتخب بلاده.
تتصدر سويسرا بخمس عشرة نقطة مقابل 12 نقطة للبرتغال وسبع للمجر وخمس لجزر فارو وثلاث للاتفيا ونقطة لأندورا.

المجموعة الثامنة
فاز المنتخب البوسني على جبل طارق بخمسة أهداف مقابل لا شيء سجلها إيبسيفيتش (4 و43) وفرسا جيفتش (52) وفيسكا (56) وبيساكسيتش (90).
وتعادلت قبرص مع أستونيا صفر/صفر كما تعادلت بلجيكا مع اليونان بهدف لمثله فتقدم الإغريق عبر ميتروغلو (46) وأدرك لوكاكو التعادل قبل دقيقة من النهاية مسجلاً هدفه الدولي العشرين خلال 55 مباراة دولية.
تتصدر بلجيكا بثلاث عشرة نقطة مقابل 11 لليونان و10 للبوسنة وأربع لقبرص واستونيا ولا شيء لجبل طارق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن