عربي ودولي

مقتل إرهابيين اثنين برصاص الجيش الجزائري في قسنطينة

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أمس الأحد أن قوات الجيش قتلت مسلحين إرهابيين مساء السبت بقسنطينة التي شهدت الشهر الماضي محاولة هجوم انتحاري على مركز شرطة. وجاء الإعلان بعد شهر من تبني تنظيم «داعش» لهجوم انتحاري فاشل على مركز شرطة في وسط مدينة قسنطينة (430 كم شرق الجزائر)، وأسفر عن مقتل الانتحاري وجرح شرطيين.
وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان لها أمس الأحد «في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات وعلى إثر كمين محكم نفذ في منطقة جبل الوحش في ولاية قسنطينة قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مساء السبت على إرهابيين اثنين خطيرين ارتكب أحدهما العديد من الأعمال الإجرامية في تلك المنطقة».
وأشار البيان إلى أن مفرزة الجيش ضبطت مسدساً آليا من نوع «بيريتا» وكمية من الذخيرة كانت بحوزة الإرهابيين القتيلين.
وبحسب وسائل إعلام محلية فإن «أبو الهمام» قيادي في تنظيم الدولة الإسلامية بالمنطقة.
وكان أحد عناصر الشرطة أحبط هجوما انتحاريا على مركز الشرطة الثالث عشر بقسنطينة بإطلاقه النار على حزام ناسف كان يرتديه الانتحاري ما أدى لانفجاره بعيداً عن هدفه، كما أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني في 26 شباط 2017.
وكانت قوات الجيش الجزائري قضت في الخامس من الشهر الحالي على إرهابيين اثنين وألقت القبض على اثنين آخرين خلال عملية عسكرية في مدينة دلس الواقعة شمال شرق الجزائر.
ومنذ بداية السنة قتلت قوات الأمن الجزائرية 40 مسلحا إرهابياً في عمليات متفرقة بشرق البلاد، وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية.
ا ف ب – سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن