الأولى

قضى على إرهابيين بأرياف دمشق ودرعا واللاذقية.. ووحدات الحماية تطرد داعش من تل أبيض…الجيش يحكم سيطرته على حي غويران بالحسكة

أحكم الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة سيطرته الكاملة ظهر أمس على حي غويران في مدينة الحسكة، فيما أعادت وحدات حماية الشعب السيطرة على كامل مدينة تل أبيض بعد أن طردت مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي الذين تسللوا إلى أحد أحياء المدينة يوم الثلاثاء الماضي.
وفي التفاصيل، نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر في محافظة الحسكة أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الوطنية قضت على آخر تجمعات تنظيم داعش الإرهابي في حي غويران بجزأيه الغربي والشرقي.
وأوضح المصدر أن السيطرة على الحي تمت بعد عمليات مكثفة ودقيقة أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين أغلبيتهم من جنسيات أجنبية ومصادرة كميات من الأسلحة والذخيرة المتنوعة، لافتاً إلى فرار عشرات الإرهابيين باتجاه حي الفيلات الحمر والنشوة حيث يتعامل معهم الجيش بالأسلحة المناسبة.
وفي تل أبيض بريف الرقة، استعاد مقاتلو وحدات حماية الشعب السيطرة على الحي الذي دخله تنظيم داعش الثلاثاء في مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا.
وفي ريف العاصمة شن الطيران المروحي عدة هجمات قصف من خلالها مواقع المسلحين في بيت جن بريف دمشق، فيما يعمل الجيش على إشعال خطوط التماس على امتداد الجبهة الشرقية المتاخمة للعاصمة ابتداء من جوبر مروراً بتل كردي ودير سلمان ودير العصافير.
جنوباً وجه الجيش ضربات مركزة إلى تحركات التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة النصرة في اليادودة وطفس وحيط وبلدات كفر ناسج والمليحة الشرقية وشرق المشفى الوطني بريف درعا.
إلى ذلك وفي إطار حرب المجموعات المسلحة مع بعضها، أعلن ما يسمى «لواء شهداء اليرموك»، أمس، بدء معركة «فك الحصار» ضد «جيش الفتح» في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.
وفي القنيطرة قضى الجيش على العديد من الإرهابيين أغلبهم لجبهة النصرة شرق حرش قرية طرنجة بريف القنيطرة الشمالي الشرقي.
وسط البلاد واصل الجيش استهدافه لتجمعات وأوكار مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في ريف حمص الشرقي، فيما أمنت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني لليوم الثاني على التوالي الطريق الدولية حماة حمص دمشق وفتحته أمام وسائط النقل.
شمالاً قصف الجيش مواقع لداعش و«النصرة» في عدة بلدات بريف حلب، كما قضى على إرهابيين من «جيش الفتح» بريف إدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن