الصفحة الأخيرة

نقابة الفنانين تعقد مؤتمرها السنوي العام في طرطوس

تعقد نقابة الفنانين مؤتمرها السنوي العام عند الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم في المسرح القومي في طرطوس تحت عنوان «الفنانون فصيل مبدع ملتزم بقضايا المجتمع ويساهم في بناء الوطن والإنسان».
وقال نقيب الفنانين زهير رمضان في بيان صحفي: «يأتي المؤتمر تتويجاً لمؤتمرات مجالس الفروع التي اختتمت مؤخراً وناقشت كل القضايا والموضوعات التي تهم العمل النقابي وخطط العمل والواقع الفني وظروف عمل الزملاء».
وأكــد حضــور الهــم الوطنــي في مـداخــلات هـــذه المـــؤتمــرات فضلاً عن سبل تعزيز الصمود الوطني ودعم الجيش العربي السوري والتي ستطرح مجدداً في مؤتمر النقابة.
وأضاف: «استطاعت النقابة تحقيــق العديــــد من الإنجــازات منها الانتقال من حالة العجـــز إلى حالـــة الوفر حيـــث وصلت واردات النقابة إلى 200 مليـــون ليــــرة سوريـــة وواردات مكتب الدراما إلى 66 مليون ليــرة سورية وتحسين موارد الفـــروع ورفــع الراتب التقاعـــدي للفنــانين وذوي المتوفين بنسبة 20 بالمئة والموظفين بنسبة 70 بالمئة».
ولفت نقيب الفنانين إلى أنه تم خلال الفترة الماضية تأمين مقر لفرع دمشق والحفاظ على حقوق الفنانين العاملين في الدوبلاج من خلال إحداث تجمع خاص بهم وإلغاء ظاهرة التشغيل الخلبي في الفروع والتي كان فيها الفنان يتقاضى مبلغا لا يتجاوز 7500 ليرة ليتقاضى اليوم بين 100 إلى 300 ألف ليرة.
وأشار إلى أن النقابة وضعت خطة عمل طموحة للعام الحالي مبيناً أنها لن تتنازل عن حقوقها وحقوق أعضائها لأن هدفها الأساسي الارتقاء بالفن السوري والحفاظ على حقوق الأعضاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن