سورية

موسكو: ضربات «التحالف الدولي» قد تتسبب بكارثة طبيعية في سورية

| وكالات

حذرت روسيا من عواقب كارثية بسبب استمرار التدمير الممنهج الذي يقوم به «التحالف الدولي» بقيادة واشنطن للبنى التحتية في سورية.
وقال قائد إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، وفق ما نقل الموقع الالكتروني لقناة «روسيا اليوم»: إن الضربات الجوية للتحالف «قد تتسبب في كارثة طبيعية في سورية».
وأعرب رودسكوي عن قلقه المتزايد من ضربات التحالف الدولي الجوية على سد الفرات غربي الرقة، قائلاً: «يبدو أن التحالف الدولي يهدف إلى تدمير مواقع بالغة الأهمية للبنية التحتية في الأراضي السورية بشكل كامل، ويجعل الوضع بذلك أكثر تعقيداً في إعادة إعمار البلاد ما بعد الحرب».
وأشار إلى أن الضربة الأخيرة، التي نفذها التحالف على السد، وقعت في 26 آذار الجاري.
وأوضح رودسكوي أن الغارات الجوية للتحالف «دمرت جهازين واقعين في الطرف الجنوبي لجسم السد يوفران عملية ضخ المياه من الخزان المائي ويمنعان فيضانه»، محذراً من أن هذه الأضرار «قد تسفر عن وقوع كارثة طبيعية وإغراق مناطق واسعة وسقوط ضحايا بين المدنيين».
ودمر طيران «التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة جميع الجسور على نهر الفرات خلال الأشهر الأخيرة، إضافة إلى استهدافه العديد من البنى التحتية والخدمية كمضخات المياه ومحطات الكهرباء في أرياف حلب والرقة والحسكة ودير الزور، إضافة إلى ارتكابه عشرات المجازر بحق المدنيين راح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن