عربي ودولي

تزايد القتل لدى أطفال ونساء اليمن نتيجة غارات التحالف

قتل وأصيب 20 عنصراً في صفوف الجيش السعودي بقصف مدفعي للجيش واللجان على تجمعاتهم شمالي صحراء ميدي الحدودية مع السعودية. يأتي ذلك بعد كشف القوة الصاروخية للجيش واللجان عن دخول صاروخ قاهر M2 منظومة الصواريخ البالستية الجديدة ذات الفعالية التدميرية الكبيرة.
وإلى ما وراء الحدود اليمنية، قتل 5 جنود سعوديين برصاص قنّاصة الجيش واللجان في شرقي موقع الشبكة، فيما قصف الجيش واللجان بالمدفعية موقع الطلعة في نجران السعودية. كذلك قصفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان تجمعاً للجنود السعوديين وآلياتهم في موقع القرن، ومركز قيس العسكري في جيزان السعودية.
يأتي ذلك غداة كشف القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية عن دخول صاروخ «قاهر M 2» خط المواجهة، مزيحة بذلك الستار عن منظومة صاروخية باليستية جديدة ذات فاعلية تدميرية كبيرة.
وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان أعلنت في بيان لها الثلاثاء أن صاروخ «قاهرM2» يبلغ مداه 400 كيلو متر، ويحمل رأساً حربياً يزن 350 كلغ ويتميز بدقة عالية في الإصابة تصل من 5 إلى 10م، وقد تم عمل تجارب عديدة حتى وصل لهذا المستوى.
من جهة ثانية استشهد ثمانية أطفال وامرأتان وأصيب عدد آخر جراء غارة لطيران نظام بني سعود استهدفت منزلاً في منطقة وينين في محافظة صعدة في اليمن.
وذكر موقع المسيرة نت الالكتروني اليمني أن «طيران العدوان السعودي استهدف منزلا في منطقة وينين في مديرية باقم في محافظة صعدة ما أدى إلى مقتل 8 أطفال وامرأتين كلاهما حامل وإصابة 4 آخرين بينهم طفل».
وفي محافظة تعز، أفاد مصدر عسكري بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تعزيزاتهم في منطقة الصيْرتين في مديرية الصِّلْوْ جنوب المحافظة.
وبالتزامن احتدمت المواجهات بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في منطقة عُصَيْفْرة امتداداً إلى منطقتي الأربعين وكَلَابة شمالي غربي المدينة. كذلك شهد محيط معسكر التشريفات ومنطقتي الزهراء والكمب الروسي شرقي المدينة مواجهات مماثلة بين الطرفين الأمر الذي أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهما.
وفي مديرية نِهْم فقد قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمعات قوات هادي في منطقة الخَنْدق في المديرية ذاتها عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.
وقال مصدر محلي: إن التحالف السعودي استهدف بسلسلة غارات منطقة البُقْع في مديرية كِتاف غربي محافظة صعدة. وطاولت الغارات أيضاً منطقة الملاحيط في مديرية الظاهِر الحدودية مخلفة دماراً في ممتلكات ومزارع المدنيين.
وأشار المصدر نفسه إلى أن منطقتي آل الشيخ وآل مقنع في مديرية منبه تعرضتا أيضاً لقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف الطرقات العامة ومنازل المواطنين.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن