سورية

وقفة تضامنية مع أسرى الجولان في القنيطرة … الجوهري: مقاومتنا للاحتلال استكمال لحرب الجيش ضد الإرهاب

| القنيطرة- الوطن

أكد الأسير المحرر إياد الجوهري أن المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي شرعية وقانونية ووطنية وهي حالة من الوعي تجاه وطننا الذي يتصدى للحرب الإرهابية الكونية التي تديرها غرف الاستخبارات الغربية والموساد الإسرائيلي بهدف القضاء على فكر ونهج المقاومة، في وقت نظمت محافظة القنيطرة ولجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال وقفة تضامنية مع أسرى الجولان.. وخلال اتصال أجراه محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر معه لتهنئته بمناسبة إطلاق سراحه من الأسر أشار الجوهري إلى أن مقاومة أبناء الجولان العربي السوري المحتل للاحتلال تأتي استكمالا لبطولات وتضحيات الجيش العربي السوري الذي يخوض حرباً ضد المجموعات الإرهابية، وتأكيداً على أن الجولان المحتل جزء لا يتجزأ من السيادة السورية، معرباً عن ثقته بالنصر القريب على الإرهاب وداعميه ومموليه وتحرير كامل تراب الجولان وعودته إلى حضن الوطن الأم سورية.
من جانبه هنأ محافظ القنيطرة الجوهري وأهالي الجولان بإطلاق سراحه من سجون الظلم والطغيان، وأكد أن الجولان عائد لحضن الوطن بتصميم شعبنا المقاوم وقوة وتضحية أسرانا الأبطال، منوها بدماء شهدانا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل عزة وكرامة سورية وانتصارات جيشنا الباسل على قوى الظلام والتكفير ومكافحة الإرهاب في كل بقاع الأراضي السورية.
وفي السياق نظمت محافظة القنيطرة ولجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وقفة تضامنية مع أسرى الجولان بمناسبة إطلاق سراح الأسير الجوهري من سجون الاحتلال بعد خمس سنوات من الأسر بسبب مواقفه الوطنية ومقاومته للاحتلال وذلك أمام مبنى المحافظة في الحي الخدمي بمدينة البعث.
وأدان المحافظ في كلمة له الممارسات العدوانية الإجرامية التي تمارسها سلطات الكيان الصهيوني بحق أهلنا وأسرانا في الجولان العربي السوري المحتل، مستنكرا الصمت العالمي والدولي وخاصة المنظمات الإنسانية والحقوقية عن تعمد إسرائيل التنكيل بالأسرى والمعتقلين واحتجازهم في ظروف قاسية لا تليق بالبشرية.
وطالب عبد القادر المؤسسات الحقوقية العربية والعالمية بفضح الممارسات والسياسات العنصرية الإسرائيلية بحق أبناء الجولان وخاصة الأسرى منهم وتحميل الكيان الصهيوني المسؤولية المباشرة عن استشهاد العديد من المعتقلين والأسرى، مؤكداً أن سنوات الأسر الـخمس لم تزد المناضل الأسير المحرر الجوهري وأسرانا الأبطال إلا صمودا وقوة وتضحية وفداء وتمسكا بالحقوق والثوابت الوطنية والتصدي لممارسات الاحتلال التعسفية.
كما ندد رئيس لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الأسير المحرر علي اليونس بالممارسات العدوانية الإجرامية التي تمارسها سلطات الكيان الصهيوني بحق أهلنا وأسرانا في الجولان العربي السوري المحتل وبالصمت الدولي تجاه تعمد الكيان الصهيوني التنكيل بالأسرى والمعتقلين واحتجازهم في ظروف قاسية في زنازين انفرادية، محملا كيان الاحتلال المسؤولية المباشرة عن استشهاد العديد من المعتقلين والأسرى.
شارك بالوقفة التضامنية عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي منهال حسون وقائد شرطة المحافظة وشخصيات أخرى وحشد جماهيري غفير من أبناء المحافظة ووجهائها ومشايخها.
وأفرجت إدارة سجون الاحتلال عن الأسير الجوهري من سجن النقب الصحراوي جنوب فلسطين المحتلة الإثنين الماضي، ووصل عند الساعة السابعة من مساء اليوم ذاته إلى ساحة سلطان الأطرش وسط مجدل شمس المحتلة حيث كان في استقباله أبناء الجولان حاملين الإعلام السورية هاتفين للوطن والجيش العربي السوري.
واعتبر الجوهري خلال استقباله أن ما يجري داخل الوطن من مؤامرة على سورية بكافة مقدراتها الوطنية والعسكرية والاقتصادية هدفها تفتيت سورية وضرب بنيتها الداخلية خدمة للغرب والاحتلال الإسرائيلي.
وحيا الجوهري أبطال الجيش العربي السوري صمام الأمان ورمز الانتصارات السورية وشعبنا البطل الصابر الصامد وقيادتنا الحكيمة ممثلة بالرئيس بشار الأسد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن