سورية

«روسيا اليوم» أكدت أن لا لقاءات سرية في جنيف .. غاتيلوف: التسوية ستنجح فقط إذا شاركت المعارضة جميعها

| وكالات

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف، أمس، أن موسكو تعتبر مشاركة وتمثيل جميع «فصائل المعارضة السورية» شرطاً ضرورياً وحتمياً لنجاح المفاوضات السلمية إضافة إلى الأكراد السوريين.
وذكر غاتيلوف في حديث لصحيفة «تريبون دي جنيف» السويسرية حسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أنه إذا لم تمثل منصات «موسكو» و«القاهرة» و«أستانا» و«حميميم» وكذلك الأكراد، فلن تتحقق نتائج إيجابية خلال المفاوضات.
وقال: «يجب أن تجلس المعارضة ضمن وفد موحد خلف طاولة المفاوضات مع الحكومة». وأشار إلى أنه يجب على الطرفين المذكورين المشاركة في المفاوضات من دون شروط مسبقة. من جهة ثانية أكدت «روسيا اليوم» أنه لم تعقد لقاءات غير رسمية في جنيف بين وفدي الجمهورية العربية السورية و«الهيئة العليا للمفاوضات» المعارضة (منصة الرياض).
وقالت القناة في موقعها الإلكتروني: إن الأمم المتحدة لم تؤكد النبأ، وعلمت نتيجة الاتصال بمكتب المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا اليوم (السبت) أن الوفود المفاوضة غادرت السبت من دون أن تعقد أي لقاءات.
وكانت إذاعة «صوت إسرائيل» نشرت على موقعها نبأ يفيد بأن مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية كشف عن «لقاءات غير رسمية عقدت في جنيف بين وفدي النظام السوري والهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن