سورية

الصليب الأحمر يثني على فوز «حقوق» دمشق بمسابقة في القانون الدولي

أثنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية على تحقيق فريق كلية الحقوق في جامعة دمشق المرتبة الأولى في المسابقة الإقليمية لطلاب الجامعات العربية حول القانون الدولي الإنساني التي الصليب الأحمر في القاهرة نهاية آذار الماضي.
وحسب بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، أمس، قالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية مريان غاسر: «نحن فخورون بأن هؤلاء الطلاب السوريين الذين يمثلون مستقبل البلد لم ينجحوا فقط بامتحان المهارات ولكنهم أثبتوا كذلك شغفهم والتزامهم بالشؤون والقيم الإنسانية من خلال تقديمهم لرؤيتهم حول كيفية تطبيق القانون الدولي الإنساني على الواقع لحماية أرواح الناس».
وشارك في المسابقة فرق عن خمس جامعات عربية أخرى من المغرب، مصر، الأردن، الجزائر والإمارات العربية المتحدة، وقام فريق سورية المؤلف من الطلاب: هلا ديوب، آلاء شيخ الحارة، إيهاب كسيبة، والدكتور أحمد عمر، خلال يومي المسابقة، بتقديم أربع أطروحات قانونية حول القانون الدولي الإنساني مع كل من المغرب والجزائر ومصر، و«حصل فريق سورية على المرتبة الأولى بعد تفوقهم على فريق المغرب في المرحلة النهائية».
وأضافت غاسر: «تم تصميم هذه المسابقة من أجل تعزيز المناقشات العميقة بين الطلاب حول تفسير وتطبيق القانون الدولي الإنساني الذي يعتبر قانوناً أساسياً لملايين من الناس المتأثرين بالعنف المسلح في جميع أنحاء العالم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن