سورية

الجيش اللبناني يلقي القبض على أربعة إرهابيين في عرسال…منصور: انتصار سورية سيكون مفتاح الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية اللبناني السابق عدنان منصور أن سورية تخوض ومنذ أربع سنوات حرباً عنيفة على الإرهاب نيابة عن العرب والعالم، وانتصارها عليه سيكون مفتاح السلام والاستقرار في المنطقة، موضحاً أن أحد أسباب إطالة أمد هذه الحرب تدخل نظام رجب أردوغان وبعض الأنظمة الخليجية الداعمة للإرهاب بكل فروعه عسكرياً ومادياً، على حين اعتقل الجيش اللبناني أربعة إرهابيين سوريين في عرسال شمال لبنان.
واعتبر منصور في حديث لقناة «المنار» اللبنانية أمس أن أي تطور إيجابي لجهة القضاء على الإرهاب في سورية سيؤدي لاحقاً إلى القضاء على البؤر الإرهابية المنتشرة في دول الجوار، لافتاً إلى أن الجيش العربي السوري والمقاومة طهرا منطقة القلمون من التنظيمات الإرهابية، وما زلنا نرى من يتنكر لتضحياتهما من بعض القوى السياسية اللبنانية.
وأشار منصور إلى أن عمليات الجيش السوري والمقاومة اللبنانية في جرود القلمون تأتي في إطار استكمال عملية تطهير واسعة لكامل الشريط الحدودي بين سورية ولبنان من الإرهابيين الذين يهددون المناطق اللبنانية البقاعية دائماً، مطالباً بأن يكون هناك موقف واحد إزاء محاربة الإرهابيين في أي مكان يوجدون فيه. ولفت منصور إلى أن مصير سورية يقرره الشعب السوري الملتف حول جيشه والحاضن لبطولاته وتضحياته.
وقال منصور: «إن تركيا كانت منذ بداية الأزمة في سورية تشكل الباب الرئيسي لإدخال الأسلحة والأموال وتسلل الإرهابيين إلى الأراضي السورية دون أي تدقيق من جانب السلطات التركية»، مبيناً أن موجات من الإرهابيين وصلت من تونس وليبيا والسعودية إلى سورية وهذا ما أقر به مسؤولون في تونس وغيرها منذ بداية الأزمة.
وحمل منصور الجامعة العربية مسؤولية القرارات التي اتخذت بحقّ سورية، وقال: «إن أعضاء في هذه الجامعة احتضنوا إرهابيين علناً واتخذوا قرارات تخدمهم وتسهل لهم التسلل والوصول إلى الداخل السوري بغية إسقاط الدولة السورية» ولكن صمود سورية وجيشها وشعبها وقيادتها أحبط كل هذه المشروعات والقرارات.
وأوضح منصور أن ما يحدث اليوم من عمليات إرهابية في السعودية وتونس وليبيا وفرنسا وغيرها كان متوقعاً، وحذرنا منه لأن الإرهاب لن يوفر أحداً ولا حتى الداعمين له.
إلى ذلك اعتقل الجيش اللبناني أربعة إرهابيين سوريين في عرسال شمال لبنان.
وذكرت قيادة الجيش اللبناني في بيان صدر أمس أنه تم اعتقال الإرهابيين «صلاح محمد الجبة ومحمد أحمد الخطيب وحمزة سويدان الحمزة ومحمد فوزي البحري» على طريق عام اللبوة عرسال بتهمة الانتماء إلى تنظيمات إرهابية، وقد بوشر التحقيق معهم بإشراف القضاء المختص.
وكان الجيش اللبناني أحبط أمس الأول محاولات الإرهابيين التسلل من جرود عرسال باتجاه البلدة وقرى البقاع الشمالي.
وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: إن الجيش اللبناني استهدف تحركات وتجمعات الإرهابيين بالمدفعية والأسلحة المتوسطة في وادي الزعرور شرق جرود عرسال.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن