الأولى

الإرهاب يضرب دوري أبطال أوروبا ويؤجل مباراة دورتموند وموناكو

| محمود قرقورا – وكالات

ذكر متحدث باسم الشرطة الألمانية أمس أن ثلاث عبوات ناسفة انفجرت قرب الحافلة التي كانت تقل فريق «بروسيا دورتموند» الألماني متوجهة إلى ملعب «سيغنال إدونا بارك» في دورتموند لملاقاة فريق موناكو الفرنسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وذكرت القناة التلفزيونية الإخبارية الألمانية «إن تي فاو»، أن الشخص المصاب هو مدافع دورتموند مارك بارترا، والذي نقل على إثر إصابته للمستشفى.
وقبل انطلاق المباراة بحوالي ربع ساعة أعلن عن «تأجيل المباراة رسمياً بعد الانفجار» إلى اليوم الأربعاء، بعدما تحدثت وسائل إعلام مختلفة عن فرضية «العمل الإرهابي».
على صعيد متصل تستكمل اليوم مباريات البطولة، فيتقابل كبير ألمانيا بايرن ميونيخ مع كبير إسبانيا ريال مدريد حامل اللقب وزعيم البطولة التاريخي بصافرة الإيطالي ريزولي، وفي المباراة الثانية يتقابل أتلتيكو مدريد الإسباني مع مفاجأة البطولة ليستر الإنكليزي بصافرة السويدي جوناس إيريكسون.
وتأخذ مباراة الريال والبايرن أبعاداً إضافية لكون مدرب الثاني كارلو أنشيلوتي سيواجه فريقه السابق الذي يديره تلميذه زين الدين زيدان، كما سيلعب ألونسو وكروس وروبن ضد ناديهم السابق. ويتعين على أتليتكو مدريد وصيف النسخة الفائتة الخروج بنتيجة إيجابية أمام ثعالب ليستر الذين يبدون بحالة جيدة بعد إقالة المدرب رانييري، والمعطيات التاريخية تصب في خانة الأتلتي الذي فاز بثلاث من مواجهاتهما الأربع مقابل تعادل واحد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن